رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بحاح: عدن خالية من المعسكرات بغضون 3 أشهر

بحاح: عدن خالية من المعسكرات بغضون 3 أشهر

العرب والعالم

نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح

بحاح: عدن خالية من المعسكرات بغضون 3 أشهر

وكالات 23 سبتمبر 2015 00:27

قال نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح: “في غضون ثلاثة أشهر سيتم إخلاء العاصمة المؤقتة عدن، من  المعسكرات المتواجدة داخل المدينة، ونقلها إلى مواقع أخرى بعيدة عن الأحياء السكانية”.

 

واعتبر بحاح في لقاء جمعه مساء الثلاثاء، بعدد من الشخصيات العدنية: “وجود المعسكرات داخل المدن خطرا بالغا على حياة المواطنين، تهدد سلامتهم وتقلق السكينة العامة، خصوصاً تلك القابعة وسط الأحياء السكنية المكتظة “.

 

وأشار بحاح إلى أنه يجري في الوقت الراهن تأهيل عدد كبير من أبناء عدن لتولي زمام حفظ الأمن وتولي المهام الأمنية داخل المدينة، مضيفاً: “سيتم اعتماد 1000 شاب من كل مديرية من المديريات الـ 8 التابعة لعدن، وتهيئتهم للقيام بذلك”.
 

وتابع نائب الرئيس هادي حديثه، قائلاً: “كان من يتولى إدارة الأمن في عدن قيادات وأفراد من خارجها، كإدارة الأمن المركزي (على سبيل المثال لا الحصر) -كما جاء خلال حديثه-.
 

وأكد بحاح: “أنه في غضون الـ 3 أشهر أيضاً، سيتم تفعيل مراكز وأقسام الشرطة في المديريات والمحافظة، لتثبيت دعائم الأمن، وفرض هيبة الدولة، والحد من انتشار الجريمة وعمليات البلطجة والعمل بدورها المنوط بها”.
 

وأوضح بحاح في سياق كلمته: “على أنه آن أوان أبناء عدن ليقولوا كلمتهم وتكون لهم الكلمة الطولى داخل مدينتهم، كون النظام السابق تعمد خلال فترة حكمه على تهميش دور العدنيين، حيث كان يتعمّد دائماً وأبداً تعيين أشخاص من غير أبناء المدينة في مناصب صنع القرار”.
 

وركّز رئيس الوزراء خلال حديثه في اللقاء الذي جمعه بعدد من الشخصيات العدنية على تحديد 3 أشهر كفترة لاستقرار الأمن تماماً وتطبيع الحياة في مدينة عدن، في إشارة منه -على ما يبدو- إلى وجود آليّة وخطة مدروسة تعمل عليها الحكومة اليمنية .
 

وأردف بحاح قائلاً: “عدن ستكون النواة والمركز الرئيسي لتحرير اليمن كاملةً من القوات الانقلابية، ومن عدن ستكون البداية لعودة اليمن كُلياً إلى أحضان الشرعية وإلى سُلطة الدولة”


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان