رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن.. هادي يترأس اجتماعا للحكومة في عدن

اليمن.. هادي يترأس اجتماعا للحكومة في عدن

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

اليمن.. هادي يترأس اجتماعا للحكومة في عدن

وكالات 22 سبتمبر 2015 23:09

ترأس الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، ليل أمس الثلاثاء، اجتماعا للحكومة في محافظة عدن، التي وصلها عصر أمس، بعد غياب قسري دام لمدة 6 أشهر أدار خلالها شؤون البلاد من العاصمة السعودية الرياض . 

 

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن "الرئيس، هادي، وجه في اجتماع الحكومة الذي حضره نائبه ورئيس الوزراء، خالد بحاح، إلى سرعة معالجة مخلفات الحرب في مدينة عدن وبقية المحافظات المحررة". 

 

وأضافت الوكالة قائلة "كما أكد الرئيس أيضا ضرورة استيعاب مقاتلي المقاومة الشعبية في المؤسستين العسكرية والأمنية وتدريبهم وتأهليهم ، واستكمال معالجة الجرحى من مدنيين وعسكريين". 
 

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس اليمني، وجه بسرعة العمل على إعادة تأهيل البنية التحتية لمحافظة عدن ، التي أعلنها عاصمة مؤقتة لليمن في شباط/فبراير الماضي،  كما دعا إلى استئناف عمل مؤسسات الدولة منها. 
 

وجاءت عودة "هادي" إلى اليمن، أمس، بعد أسبوع من وصول  الحكومة إلى عدن للبدء بممارسة مهامها وإعادة البناء والإعمار وتطبيع الحياة في محافظة عدن وكافة المدن والمحافظات.
 

وكان "هادي" قد غادر البلاد من مدينة "عدن"، متجهًا إلى العاصمة السعودية، نهاية مارس الماضي، عقب اجتياحها من قبل مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح". 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان