رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحجاج يبيتون بمنى استعدادا للركن الأعظم

الحجاج يبيتون بمنى استعدادا للركن الأعظم

العرب والعالم

الحجاج يبيتون بمنى

الحجاج يبيتون بمنى استعدادا للركن الأعظم

وكالات 22 سبتمبر 2015 22:35

يبيت نحو مليونين ونصف من حجاج بيت الله الحرام، ليلة الأربعاء، في مشعر منى استعدادا للتوجه إلى صعيد عرفات ابتداء من صباح الأربعاء لإحياء وقفة عرفة "الركن الأعظم" في الحج.

 

وأعلن الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى.
 

ويقضي الحجاج يومهم وليلتهم في مشعر منى - التي تقع على بعد سبعة كيلومترات شمال شرقي المسجد الحرام- حيث يؤدون الصلوات قصرا دون جمع اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم مع صبيحة يوم التاسع من ذي الحجة -يوم غد- ينطلق ضيوف الرحمن إلى صعيد عرفات.
 

ويقف الحجيج على صعيد عرفات ثم ينفرون بعد غروب الشمس إلى مزدلفة للمبيت هناك، ويعودون إلى منى صبيحة اليوم العاشر لرمي جمرة العقبة، فينحرون الهدي والأضاحي، ويحلقون أو يقصرون، ثم يتوجهون إلى بيت الله العتيق بمكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة حول الكعبة المشرفة.


وأكد الأمير خالد الفيصل أن الحالة الصحية والأمنية لجموع الحجيج في هذا اليوم جيدة.


وكان الحجاج تدفقوا على مشعر منى في مكة المكرمة، لإحياء مناسك يوم التروية، حيث صلوا المغرب والعشاء جمعا وقصرا.


وذكرت وزارة الصحة أن أطقمها الطبية العاملة في المشاعر المقدسة على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي حالة، مهما كانت درجة خطورتها.


ونشرت وزارة الداخلية نحو 100 ألف رجل أمن، من أجل ضمان تحرك آمن للحجاج والحافلات التي تقلهم.


وبلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية لحج هذا العام، حسب الإحصاءات الرسمية، أكثر من مليون و385 ألف حاج.


وتشير التقديرات إلى أن عدد حجاج الداخل القادمين من داخل المملكة يصل إلى مليون حاج.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان