رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مدير عام أوقاف القدس: الاحتلال يستعد لهدم المسجد الأقصى

مدير عام أوقاف القدس: الاحتلال يستعد لهدم المسجد الأقصى

العرب والعالم

عزام الخطيب، مدير عام أوقاف القدس

مدير عام أوقاف القدس: الاحتلال يستعد لهدم المسجد الأقصى

وكالات - الأناضول 22 سبتمبر 2015 20:44

قال مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يستعد للقيام بانتهاكات جديدة حيال المسجد "الأقصى".

 

وأشار الخطيب، إلى أن سلطات الاحتلال "قامت بتقسيم المسجد بالفعل، وسط صمت العالمين العربي والإسلامي"، مضيفا "أن اليهود المتطرفين الذين يدعمون حكومة (بنيامين) نتنياهو يستعدون لهدم المسجد الأقصى، وبناء معبد يهودي كبير مكانه".

 

وحذّر الخطيب العالم الإسلامي من "تزايد انتهاكات اليهود المتشددين التي تستهدف المسجد"، لافتا إلى أن الغرض من تلك الأعمال هدم المسجد وبناء معبد يهودي جديد.

وأضاف مدير الأوقاف أن عدد الانتهاكات بحق المسجد شهدت ارتفاعا منذ عام 2009، قائلا "إن عدد المستوطنين اليهود الذين دخلوا المسجد خلال 2015 فقط، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية بلغ 7500 مستوطناً، إلى جانب 150 ألف سائح يهودي من خارج إسرائيل دخلوه برفقة الشرطة أيضا".

وأوضح الشيخ عزام أن الحكومة الإسرائيلية تهدف من خلال انتهاكات المستوطنين "خلق رأي عام جديد"، وأنها حققت بالفعل تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود.

 واستطرد الشيخ قائلا: "إن الشرطة الإسرائيلية بعد تلقيها أوامر من حكومتها منعت خلال الأسبوعين الأخيرين، أشخاصا دون سن الـ40، من دخول المسجد قبل الساعة الـ11 صباحا، هذا ما يدل على أن إسرائيل قامت بالفعل بالتقسيم".

وقد انتشر الآلاف من أفراد الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة القدس الشرقية، استعدادا لإحياء الإسرائيليين، بدءا من مساء اليوم الثلاثاء "يوم الغفران اليهودي"، الذي يستمر حتى ساعات مساء غد الاربعاء.

وتواجدت قوات الشرطة بشكل واضح على بوابات البلدة القديمة في المدينة، وفي أزقتها وعند بوابات المسجد الأقصى، ومحيط حائط البراق الذي يسميه اليهود "حائط المبكى" جنوبي المسجد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان