رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخوان اليمن يحملون الحوثيين مسئولية حياة القيادي بالجماعة "قحطان"

إخوان اليمن يحملون الحوثيين مسئولية حياة القيادي بالجماعة قحطان

العرب والعالم

محمد قحطان، القيادي في جماعة الإخوان باليمن

إخوان اليمن يحملون الحوثيين مسئولية حياة القيادي بالجماعة "قحطان"

وكالات - الأناضول 22 سبتمبر 2015 20:35

حمّل حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الثلاثاء، جماعة "الحوثي"، وحليفها الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، مسؤولية حياة القيادي في الحزب "محمد قحطان"، بعد تسريبات نشرها قيادي "حوثي" سابق، قال فيها إن "قحطان" قُتل بغارة جوية عقب استخدامه "درعا بشريا".

 

ونقل موقع "الصحوة نت" التابع للحزب المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، على لسان مصدر مسؤول في الأمانة العامة فيه، لم يسمّه، قوله إن "أي مساس بالقيادي (قحطان)، أو بأي من رفاقه المختطفين، سيجر الوبال على مقترفيه، وسيتحمل صالح والحوثي المسؤولية المباشرة عن ذلك".

 

وحمّل المصدر، "الحوثيين وصالح مسؤولية اختطاف عضو الهيئة العليا في الحزب (محمد قحطان) المختطف والمختفي قسرياً لدى تحالف الانقلاب في صنعاء".

وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية "بالكشف عن مكان وجود قحطان ورفاقه المحتجزين في أماكن وظروف مجهولة ولا يعلم عنهم ذويهم شيئاً".

وكان قيادي حوثي سابق، قد أعلن اليوم الثلاثاء، أن القيادي في حزب الإصلاح "محمد قحطان"، قتل جراء قصف جوي من التحالف، بعد أن استخدمه الحوثيين "درعا بشريا".

وقال "علي البخيتي"، في منشور على صفحته في "فيس بوك"، إن "خبراً وصله من مصادر في جماعة الحوثيين، يفيد بأنهم نقلوا (قحطان)، قبل شهرين، إلى أحد المواقع التي تستهدف بشكل مستمر، على أمل أن يدين العدوان، ويوقع على ورقة بذلك تمهيداً للإفراج عنه"، دون أن يوضح تفاصيل إضافية عما يروي.

وأضاف البخيتي، أن طائرة استطلاع تابعة للتحالف رصدت وجود حركة في الموقع، وقصفت المكان خلال ساعتين، وقتل قحطان واثنين من الحوثيين كانا بالقرب من المكان‪ الذي وضع فيه، وجرح حوثي ثالث جروح بليغة توفي على إثرها بعد حوالي ثلاثة أسابيع‪.

واختطف الحوثيون القيادي في حزب الإصلاح، وأبرز ممثليه في الحوار الوطني "محمد قحطان" من منزله بصنعاء، مطلع أبريل الماضي، ولم تعرف أسرته مصيره منذ ذلك التاريخ.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان