رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 20 حوثيا في غارات للتحالف في صنعاء

مقتل 20 حوثيا في غارات للتحالف في صنعاء

العرب والعالم

غارات التحالف على صنعاء - أرشيفية

مقتل 20 حوثيا في غارات للتحالف في صنعاء

وكالات - الأناضول 22 سبتمبر 2015 20:26

قالت وكالة سبأ للأنباء، التي يسيطر عليها مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي"، اليوم الثلاثاء، أن 20 مدنيا قتلوا، وأصيب العشرات جراء استهداف طائرات التحالف، لفندق مارينا في شارع 22 مايو بمديرية السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقال سكان محليون، إن التحالف العربي شن غارات مكثفة استهدفت عدة أهداف في المدينة، شملت معسكرات وقواعد في عدد من المناطق، كما أفادوا باستهداف طائرات التحالف عدة منازل في أحياء "الاصبحي"، و"سعوان"، و"مذبح"، إضافة لمعسكر ضبوة في منطقة "السواد" جنوبي العاصمة، كما جددت طائرات التحالف غاراتها على قاعدة "الديلمي" الجوية شمال العاصمة.

 

وذكروا مشاهدتهم لسيارات الإسعاف، وهي تنقل جثامين عدد من قتلى وجرحى الغارات الجوية لطائرات التحالف، على فندقي "المارينا" جنوب العاصمة، وفندق "سماء آزال" شرقها.

من جهة أخرى، كشفت وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون، عبر المتحدث الرسمي للوزارة تميم الشامي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في صنعاء، إن عدد قتلى غارات طائرات التحالف خلال الأيام الأربعة الماضية، بلغ 236 شخصا في عدد من المحافظات اليمنية، منهم 72 قتيلاً في سوق "آل مقنع"، بمحافظة صعدة، وإصابة 124آخرين.

وبين خلال المؤتمر الصحفي، أن الطيران استهدف 90 مرفقا صحيا، ووحدات صحية في عدد من المحافظات، فضلا عن استهدف أكثر من 50 سيارة إسعاف، مشيرا إلى أن عدد وفيات الكوادر الصحية بلغ 30 قتيلا، فضلا عن مئة مصاب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان