رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الإعلام الليبي لحفتر : استهدفوا ليبيا باستهدافك

وزير الإعلام الليبي لحفتر : استهدفوا ليبيا باستهدافك

العرب والعالم

ملصق دعائي لعملية حتف الأنوف_ مصر العربية

بعد حتف الأنوف..

وزير الإعلام الليبي لحفتر : استهدفوا ليبيا باستهدافك

سارة عادل 22 سبتمبر 2015 20:18

وجه وزير الإعلام والثقافة والآثار الليبي في حكومة طبرق المعترف بها دوليا، عمر القويري، رسالة إلى اللواء خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي الموالي لحكومة طبرق حصلت مصر العربية على نسخة منها، قال فيها: "إن الشعب الليبي  أعطاك الشرعية يوم أن وقفت الجموع أمام باب منزلك تطالبك باستلام زمام الأمور واستعادة ليبيا من قبضة الإرهاب".

وتابع القويري في رسالته، "خرجت لهم خروج الواثق وخاطبتهم بلسان صدق صادق : نحن معكم ولن نخذلكم وسنحافظ على ليبيا ونعيد إليها اﻷمن واﻷمان وأعلنت معركتك .. يراك العدو وحيداً وقرر القبض عليك ونراك كبيراً بحجم المسؤولية وحجم حب الوطن."

ويرى القويري  أن هناك مؤامرة  لا يستطيع المواطن العادي  استيعابها ولا من أسماهم بنشطاء الصدفة والسياسة، مشيرا إلى أن أي استهداف لحفتر هو استهداف للمؤسسة العسكرية ولمصير ليبيا، طبقا لما جاء في رسالته.

وأكد القويري على دعم من أهالي بنغازي غير المشروط وتقديرهم لجهود حفتر قائلًا: "يعلمون يقينا أنك القوي اﻷمين القادر على وزن اﻷمور وتدبيرها . حفظ الله ليبيا الكرامة تنتصر .. والإخوان يولون الدبر ومهزومون".

وبحسب وكالة الأنباء الليبية،  استقبل القويري تجمعًا من  مشايخ وأعيان مصراتة  في مدينة بنغازي، السبت الماضي، تحت عنوان إنقاذ مصراتة من قبضة المليشيات وجماعات الإسلام السياسي التي ضيعت الوطن.

وقد جرى هذا  اللقاء-  حسب وكالة الانباء الليبية -  بحضور جمع من العمد والأعيان من كافة المكونات اﻻجتماعية لمدينة مصراتة يتقدمهم الشيخ سالم الطواحني ، وشيخ قبيلة ‫الشواهدة الشيخ “فوزى النوال الشويهدي ، وشيخ قبيلة ‫‏معدان الشيخ ” بلعيد المعداني ” ، والشيخ “محمد علي الزريدي “. 

وفي اليوم نفسه "السبت"، أعلن اللواء خليفة حفتر انطلاق عملية "الحتف" ضد  من وصفهم بالميلشيات المسلحة والمتشددة التي مازالت تتحصن ببنغازي.

وطلب حفتر من قادة كتائب الجيش في مدينة بنغازي خلال لقائه بهم حسم المعركة الأخيرة وتدمير غرف عمليات المجموعات الإسلامية المسلحة.

والتقى حفتر ضباطاً وقادة عسكريين، وأصدر تعليماته للطيارين في قاعدة (بنينا) الجوية وقادة المحور الغربي بقصف أهم وآخر معاقل هذه المجموعات المسلحة التي تتمثل في الفرع الليبي لتنظيم "داعش" وتنظيم "أنصار الشريعة".

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان