رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عبد الكافي: داعش في قبضة "الثوار"

عبد الكافي: داعش في قبضة الثوار

العرب والعالم

داعش في ليبيا_ أرشيفية

عبد الكافي: داعش في قبضة "الثوار"

سارة عادل 22 سبتمبر 2015 19:54

قال العقيد عادل عبد الكافي، المحلل السياسي والعسكري الليبي، في تصريحات خاصة لمصر العربية اليوم، إن اشتباكات عنيفة تدور في محوري الفتايح والحيلة على بين ثلاثة فرق هم بحسب ما أسماهم عبد الكافي ثوار درنة، وثوار البيضاء وشحات تحت قيادة العقيد محمد بوغفير، ونوار طبرق تحت قيادة المقدم مفتاح عمر حمزة، غير الموالي لحفتر.

 

وأضاف عبد الكافي خلال تصريحاته لمصر العربية، أن من أسماهم بالدواعش تحت قبضة الثوار من جميع المحاور، في إنجاز عجزت قوات حفتر عن تحقيقه، حسب قوله.

وأشار عبد الكافي أن العملية تعتبر صفعة لمن يروجون أن درنة داعمة للإرهاب، خاصة بعد مساعدة ثوار درنة في تفعيل مراكز الشرطة وأقسامها والمجلس المحلي.

وتابع عبد الكافي، أن الحرب مستمرة ضد "بقايا الدواعش"، والذين تضاءلت أعدادهم، خاصة بعد السيطرة على مواقع للتنظيم قرب مجمع الكليات بمنطقة الفتايح.

في السياق ذاته، أعلن الجيش الليبي الموالي للحكومة المعترف بها دوليًا في طبرق بقيادة اللواء خليفة حفتر، عن  تواصل قصفه على تنظيم داعش الذي يحاول الاقتراب من حافة الجبل المطل على منطقة الساحل في مدينة درنة.

وكانت الحكومة الليبية  في طبرق دعت الجامعة العربية لتوجيه ضربات ضد داعش، على خلفية ارتكابها مجازر في سرت أوقعت عشرات الضحايا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان