رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبومازن خلال لقاء بوتين: الوقت حان لحل سياسي في سوريا

أبومازن خلال لقاء بوتين: الوقت حان لحل سياسي في سوريا

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ابومازن، وبوتين

أبومازن خلال لقاء بوتين: الوقت حان لحل سياسي في سوريا

وكالات - الأناضول 22 سبتمبر 2015 17:42

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن الوقت قد حان لحل سياسي للصراع الدائر في سوريا، منذ ما يزيد عن أربعة أعوام.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال استقبال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، له في الكرملين، اليوم الثلاثاء، حيث يزور موسكو للمشاركة في حفل افتتاح مسجد موسكو المركزي.

وأضاف عباس "سنبحث الأوضاع المتفجرة في منطقتنا، لا سيما في العراق وسوريا، إننا مقتنعون بأن الوقت قد حان للتوصل لحل سياسي للصراع في سوريا، كما إن التسوية السلمية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي تمر بحالة تعثر قاسية، ولا بد من إيجاد رافعة تعيد إطلاقها، وإلا فإن الوضع الداخلي في فلسطين قابل للانفجار".

ووصف عباس محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها "هامة للغاية، لأننا بحاجة لتحديد الخطوات التي علينا اتخاذها قبل الذهاب إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وحول العلاقات بين البلدين، قال عباس إنها "تتطور في كل المجالات"، مضيفا "سأبحث مع الرئيس بوتين مشاركة الشركات الروسية في مشروعات الطاقة في فلسطين، التي تعاني من نقص حاد في موارد الطاقة باختلاف أنواعها، مما أثر بشكل كبير في حياة مواطنينا".

بدوره، شدد بوتين على أن بلاده "كانت وما تزال مع التوصل لحلول سياسية وسلمية لمختلف القضايا الدولية، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، التي تشتعل فيها النيران بفعل الصراعات وتدخلات القوى الخارجية"، لافتا غلى أنه والرئيس الفلسطيني يملكان "وجهات نظر متطابقة في كثير من القضايا".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان