رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عباس من باريس: نحذّر من اندلاع انتفاضة لا نريدها

عباس من باريس: نحذّر من اندلاع انتفاضة لا نريدها

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظسره الفرنسي فرنسوا أولاند

عباس من باريس: نحذّر من اندلاع انتفاضة لا نريدها

وكالات 22 سبتمبر 2015 14:06

حذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من مخاطر اندلاع "انتفاضة لا نريدها"، في حال استمرار الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال عباس في ختام لقائه مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء، في قصر الاليزيه، إن "ما يحصل خطير جدا"، وحثّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على وقف هذه الممارسات، محذرا من "الفوضى"، واندلاع "انتفاضة لا نريدها".
 

 

من جانبه، دعا الرئيس هولاند إلى "التهدئة واحترام المبادئ" بعد المواجهات العنيفة التي استمرت عدة أيام في باحات المسجد الأقصى في القدس.
 

وقال هولاند "ندعو إلى التهدئة واحترام المبادئ. عبرت عن تمسكنا بعدم تغيير شيء في المسجد الأقصى"، في إشارة إلى الوضع القائم في المسجد الأقصى منذ الاحتلال عام 1967.
 

وبحث عباس وهولاند خلال اللقاء المشترك آخر تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ودور فرنسا في عملية التسوية، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في كافة المجالات.
 

واستعرض رئيس السلطة تطورات الأوضاع في القدس المحتلّة والاعتداءات المتواصلة التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة بحق المسجد الأقصى، والاقتحامات المستمرة والاعتداءات على المصلين والمرابطين هناك، ومحاولات تقسيمه.
 

وحضر الاجتماع: وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى فرنسا هايل الفاهوم، وعن الجانب الفرنسي: وزير الشؤون الخارجية لوران فابيوس، والقنصل الفرنسي العام في القدس ايرفيه ماغرو.


وكان عباس قد وصل مساء الأحد الماضي إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان