رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. حج بالطائرة لمصابي رافعة الحرم المكي

بالصور.. حج بالطائرة لمصابي رافعة الحرم المكي

العرب والعالم

مصابو حادث الرافعة

بالصور.. حج بالطائرة لمصابي رافعة الحرم المكي

وكالات 22 سبتمبر 2015 11:54

أنهى طيران الهلال الأحمر السعودي، أمس، إجراءات نقل ثلاثة حجاج يحملون الجنسيتين الأفغانية والباكستانية، ممن تعرضوا إلى إصابات جراء سقوط الرافعة العملاقة قرب الحرم المكي الأسبوع الماضي، وذلك لتمكينهم من إتمام الركن الخامس من أركان الإسلام. وسيتم نقل مصاب رابع اليوم.

 

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط التزمت الحكومة السعودية فور وقوع الحادثة بتسهيل كل الإجراءات لتمكين الحالات الحرجة من إتمام مناسك الحج، كما قدمت تعويضات مالية لأهالي المتوفين والمصابين.


وهناك أربع حالات حرجة تطلب نقلها بالإسعاف الجوي، التي تتوفر فيها غرف عناية مركزة مجهزة بأحدث الوسائل الطبية، من مستشفى النور في مكة المكرمة إلى مستشفى عرفات العام بمشعر «عرفة» ومن ثم نقلهم جواً أيضاً مع غروب الشمس إلى مشعر مِنى.


ووفقا لصحيفة الوطن أكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون توجه إدارته لتصعيد المصابين في حادثة رافعة الحرم ممن تسمح حالاتهم بأداء مناسك الحج إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حيث سيتم تسيير القافلة الطبية لضيوف خادم الحرمين إلى مستشفى جبل الرحمة وعرفات العام للوقوف بمشعر عرفات.


وأوضح بأن عدد المصعدين بلغ 56 حيث تم نقل 10 حجاج من مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر و15 من مستشفى الملك فيصل بالششة و31 من مستشفى النور التخصصي مشيرًا إلى توفير سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية والدوائية مدعمة بأطباء متخصصين وفنيي تمريض لمصاحبة الحالات إلى المشاعر.


وبين بأن المرضى المصعدين من تركيا وكينيا وباكستان ومصر وأفغانستان والمغرب وسوريا وأندونيسيا والهند وتايلاند والجزائر وإيران والصومال والعراق وبريطانيا وبنجلاديش.


من جانبه أوضح المساعد للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري أن جميع الحالات التي تم تصعيدها إلى مشعر عرفات مستقرة وتتابع حالاتهم العلاجية من قبل مستشفى عرفات العام وجبل الرحمة مبينا بأنه تم التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتسهيل سير القوافل الطبية ووصولها بالوقت المحدد حسب خطة سير تصعيد القوافل.


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان