رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إجراءات عسكرية غير مسبوقة في القدس المحتلة

إجراءات عسكرية غير مسبوقة في القدس المحتلة

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

إجراءات عسكرية غير مسبوقة في القدس المحتلة

وكالات 22 سبتمبر 2015 08:29

انتشر المئات من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلية والوحدات الخاصة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء في أزقة البلدة القديمة وأحياء مدينة القدس المحتلة وأغلقت العديد من الشوارع المركزية في المدينة في إجراءات إسرائيلية جديدة بمناسبة عيد الغفران اليهودي.

 


ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين ممن هم دون الأربعين عاماً من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، ونشرت مئات الجنود في أزقة البلدة القديمة لحماية المستوطنين القادمين إلى حائط البراق.

ونشرت قوات الاحتلال المئات من عناصر حرس الحدود على مناطق التماس على طول الجدار الفاصل الذي يفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية المحتلة وعلى الحواجز العسكرية لا سيما قلنديا والزيتونة وحاجز 300.

وفي السياق ذاته فرض وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون طوقاً أمنيا شاملاً على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة باستثناء ما أطلقوا عليه اسم الحالات الإنسانية.


وواصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وقاموا بجولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين أحكموا إغلاق المنطقة.


وحاول مستوطن متطرف قام بشتم النبي صلى الله عليه وسلم الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك إلا أن الحراس التابعين لدائرة الأوقاف الإسلامية استطاعوا طرده خارجاً رغم الحراسة المشددة عليه.

وقالت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية إن نحو ستين متطرفاً من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح مع توقع زيادة العدد نتيجة الاقتحامات المستمرة منذ وقت باكر.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان