رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال الإسرائيلي: مقتل الشاب الفلسطيني كان نتيجة إنفجار قنبلة يدوية

الاحتلال الإسرائيلي: مقتل الشاب الفلسطيني كان نتيجة إنفجار قنبلة يدوية

العرب والعالم

قوات الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية

الاحتلال الإسرائيلي: مقتل الشاب الفلسطيني كان نتيجة إنفجار قنبلة يدوية

وكالات 22 سبتمبر 2015 06:10

رجح الأمن الإسرائيلي، أن يكون مقتل شاب فلسطيني في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، قرب بلدة "خرسا"، في محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، يعود لانفجار قنبلة يدوية كان يهم بإلقائها على أهداف إسرائيلية، على حد قوله.

وادعت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية)، صباح اليوم الثلاثاء "أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن يكون الشاب قد قتل أثناء محاولته إلقاء قنبلة يدوية"، مشيرة إلى أن "التحقيقات مازالت جارية"، على حد قولها.  

من جهته، قال متحدث عسكري إسرائيلي إن الفلسطيني الذي قتل في قرية خرسا، قد لقي مصرعه جراء "انفجار عبوة ناسفة كانت بيديه وليس نتيجة إطلاق نار عليه"، على حد قوله.

وقال "أفيخاي أدرعي"، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، صباح اليوم الإثنين، "الفلسطيني الذي قتل في قرية خرسا قرب الخليل قتل جراء انفجار عبوة يدوية بين يَدَيْه قبل إلقائها".

وقتل في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، شاب فلسطيني، قرب بلدة خرسا، في محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، وشهود عيان.

ونقل موقع "والّا" العبري (إخباري)، عن الجيش الإسرائيلي، أن شابا فلسطينيا قتل قرب بلدة خرسا، إثر احتدام المواجهات مع الشبان الفلسطينيين في الموقع.

وأضاف الموقع العبري "أن الجيش عزز تواجده في موقع الحادث حفاظا على الأمن، وبدأ بتحقيق في العملية لمعرفة سبب وفاة الشاب الفلسطيني".

وكان شهود عيان قالوا لمراسل الأناضول، إن قوة عسكرية إسرائيلية أغلقت مثلث خرسا (مفترق طرق)، أمام حركة المركبات، حيث شوهد شاب ملقى على الأرض وينزف، دون معرفة طبيعة الحادث.

وأضاف الشهود أن مواجهات اندلعت بين شبان هرعوا للموقع وقوات إسرائيلية، استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق تم معالجتها ميدانيا.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان