رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب جزائري: الحج لم يسلم من الرشوة والمحسوبية

نائب جزائري: الحج لم يسلم من الرشوة والمحسوبية

العرب والعالم

البرلمان الجزائري

نائب جزائري: الحج لم يسلم من الرشوة والمحسوبية

وكالات 22 سبتمبر 2015 00:53

اهتمت جلّ الصحف الجزائرية بسؤال شفوي تقدم به نائب جزائري لوزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، حول اعتماد طرق ملتوية في منح جوازات الحج للأئمة والمسؤولين وزوجاتهم اللائي ينتحلن صفات مرشدات دينيات للسفر، بعدما نشر النائب الجزائري نسخة من السؤال على صفحته بفيسبوك.

 

هذا السؤال الذي وجهه النائب نور الدين بلمداح عن حزب جبهة التحرير الوطني يوم 16 سبتمبر، جاء فيه أن نفس الوجوه العاملة في الوزارة ونفس الأئمة يذهبون إلى الحج كل سنة، بينما يحرم الآخرون من هذا الشرف، مما يعني أن الحج أضحى "حج المحسوبية والمحاباة وأخذ مكان الغير".
 

 

وتساءل النائب:"ما قولكم في تعيين زوجات بعض المدراء كمرشدات دينيات ومعلمات قرآن، هذا بعد أن تم منحهن شهادات حفظ القرآن الكريم بهتانا وزورا من طرف اللجان المكلفة المشكلة من طرف المدراء أنفسهم، حتى يتم أخذهن كمرشدات دينيات ضمن بعثة الحج؟"
 

وتابع النائب في سؤاله: "أيحدث هذا من طرف من هم مسؤولون عن ديننا الإسلامي والمسؤولون عن تربية المجتمع بأن الإسلام السمح دين التقوى والتآخي وأنّ المسلم من يحب لنفسه ما يُحِب لغيره ؟!  أظن أننا بهذا ربما نكون قد أمسكنا برأس خيط كثرة الجرائم والمفاسد عبر الوطن".
 

وجاء في السؤال أيضَا: "لا يوجد عدل في توزيع جوازات السفر عبر كافة المديريات المحلية، فمديريات تمنح لها 04 أو 05 جوازات ومديريات أخرى يمنح لها جواز سفر واحد ؟" "وعدتم بالقضاء على المحسوبية في الحج وما سميتموه أنتم بحج نسيب السلطان في وزارتكم منذ اعتليتم هذا المنصب، فما هي العوائق التي وجدتموها وحالت دون تنفيذ وعدكم؟"
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان