رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التوصل للنص النهائي من مسودة الاتفاق الليبي

التوصل للنص النهائي من مسودة الاتفاق الليبي

العرب والعالم

المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون

التوصل للنص النهائي من مسودة الاتفاق الليبي

وكالات 21 سبتمبر 2015 23:53

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، إن مسودة الاتفاق السياسي التي تم تسليمها الإثنين للأطراف الليبية، غير قابلة للتعديل، وعلى المشاركين الرد بنعم أو لا.

 

وقال “ليون” خلال مؤتمر صحفي، في وقت متأخر من ليلة الاثنين الثلاثاء ، في مدينة الصخيرات المغربية “لقد انتهينا من عملنا، ولدينا نص نهائي من مسودة الاتفاق السياسي، والمهمة الخاصة بِنَا انتهت، والأمر الآن يعود إلى المشاركين للرد على هذا النص، ولكن ليس بمزيد من التفاوض والتعديل، ولكن بالقول نعم أو لا”.
 

 

وأضاف “ممكن لبعض الأطراف أن يرفضوا، ولكن في هذه الحالة سيختاروا عدم التعاون مع المجتمع الدولي والفوضى، ويضعون البلاد أمام مأزق حقيقي”.
 

وتابع ليون “السلاح الذي سيهزم الإرهاب في ليبيا هو الاتفاق والوحدة، لأنه دون اتفاق لن تكون هناك إمكانية لمكافحة الإرهاب”.
 

وكشف أن مناقشة أسماء الحكومة ستكون بعد عيد الأضحى، قائلا “نأمل أن تعود الاطراف لمناقشة أسماء الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أبدت الأطراف الليبية دون استثناء استعدادها لمناقشة أسماء الحكومة بعد العيد، وأن تكون عملية سريعة تنتهي في غضون يومين”.
 

وفي 10 سبتمبر، انطلقت في مدينة الصخيرات المغربية، جولة جديدة من المفاوضات في إطار الحوار السياسي الليبي، الذي تشرف عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان