رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المؤتمر الليبي يعلن قرب التوصل لاتفاق سياسي

المؤتمر الليبي يعلن قرب التوصل لاتفاق سياسي

العرب والعالم

جولة من الحوار الليبي

المؤتمر الليبي يعلن قرب التوصل لاتفاق سياسي

وكالات 21 سبتمبر 2015 22:52

أعلن عبد الرحمن السويحلي، عضو وفد الحوار عن المؤتمر الوطني الليبي العام، عن قرب الوصول إلى اتفاق سياسي بين الأطراف الليبية.

 

وقال السويحلي، في تصريحات صحفية، الإثنين، على هامش الحوار الليبي بالصخيرات المغربية “نحن الآن قريبين من الاتفاق السياسي جدا، ولكن يجب العودة للمؤتمر الوطني العام، وهم أصحاب القرار الأخير”.
 

 

وأضاف “لم يكن هناك تغييرات جوهرية على المسودة، بل كان هناك ضبط الصياغات، وتوضيح بعض الأمور الغامضة، وسد بعض الفراغات القانونية”.
 

بدوره قال محمد عماري، عضو وفد الحوار عن المؤتمر العام “تم قطع شوط كبير في مسودة الإتفاق، التي قدمت في الجولة السابقة، وتم الاتفاق مع بعثة الأمم المتحدة من أجل العودة بعد العيد (الأضحى) إلى الصخيرات مباشرة لمواصلة واستئناف جولات الحوار، والعمل لإنهاء بعض النقط العالقة”.
 

وأضاف أن الكثير من تعديلات المؤتمر أدرجت في مسودة الاتفاق السياسي، إذ هناك تقدم كبير في الجولة الحالية.
 

وعقد المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون مساء الإثنين، لقاء مع كل من وفد الحوار عن المؤتمر الوطني الليبي العام، ووفد يمثل النواب المقاطعين لمجلس النواب المنعقد في طبرق، وآخر يمثل المستقلين، في حين غاب وفد يمثل المجلس.
 

جدير بالذكر، أن مجلس النواب المنعقد في طبرق، أعلن في وقت سابق، وبشكل رسمي، رفضه “إجراء تعديلات أو إضافات على بنود الاتفاق السياسي الموقع بالأحرف الأولى سابقًا”، والذي تقدمت به البعثة الأممية في ليبيا، الإثنين الماضي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان