رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشاباك" يعتقل فلسطينيين في القدس

الشاباك يعتقل فلسطينيين في القدس

العرب والعالم

صورة أرشيفية

"الشاباك" يعتقل فلسطينيين في القدس

وكالات - الأناضول 21 سبتمبر 2015 21:12

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الاثنين، عن اعتقال مجموعة فلسطينية من بلدة حزما المحاذية للقدس، ادّعى أن أفرادها تسببوا بإصابة مستوطنين بجروح.

 

وقال بيان صادر عن "الشاباك"، وزّع على وسائل الإعلام، "تمكن جهاز الأمن العام الإسرائيلي وبالتعاون مع الشرطة وجيش الدفاع من اعتقال 4 شبان من سكان بلدة حزما شمال القدس، للاشتباه فيهم بالانتماء الى خلية ضالعة بأعمال الإرهاب الشعبي"، في إشارة إلى إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

 

وأضاف البيان أن المعتقلين الذين لم يوضح تفاصيل عنهم، "شاركوا في سلسلة هجمات تم فيها القاء حجارة وزجاجات حارقة باتجاه حافلات وسيارات إسرائيلية".

وأوضح البيان "أصيب عدد من المواطنين الاسرائيليين بجروح في ثلاثة من هذه الاعتداءات"، دون أن يوضح تفاصيل عن تلك الحوادث.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان"، إن قوات الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت خلال الأسبوع الماضي في مدينة القدس، 66 فلسطينيًا من راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة، مشيرًا إلى أن نصفهم من القاصرين.

وأضاف أردان، خلال جلسة خاصة في الكنيست الإسرائيلي(البرلمان) اليوم الإثنين، أن وزارته "وضعت سياسة لا تتضمن احتواء أي مظاهرات يتم فيها إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، وإنما مواجهتها ومكافحتها بهمة ونشاط، واعتقال مثيري الشغب المخلين بالنظام، وإلقاء القبض عليهم دون أي تهاون".

وأشار الوزير الإسرائيلي في كلمته بالكنيست، إلى "منح قوات الشرطة سلطات إضافية، تمكنهم من استخدام سيارات مصفحة ووحدات خاصة للعمل بنشاط في القدس".

وكانت العديد من الأحياء في مدينة القدس الشرقية، شهدت خلال الأيام الماضية مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات الفلسطينيين الغاضبين على الاقتحامات الإسرائيلية الأخيرة للمسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان