رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يفرض قيودا على دخول المسلمين للمسجد الأقصى

الاحتلال يفرض قيودا على دخول المسلمين للمسجد الأقصى

العرب والعالم

شرطة الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يفرض قيودا على دخول المسلمين للمسجد الأقصى

وكالات - الأناضول 21 سبتمبر 2015 20:40

قرّرت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، فرض قيود على دخول المسلمين، للمسجد "الأقصى"، وأخرى على سكان مدينة القدس، بمناسبة عيد (الغفران) لدى اليهود.

 

وقالت إذاعة الاحتلال، إن الشرطة قررت فرض قيود على دخول المسجد الأقصى، اعتبارا من ليل اليوم الإثنين وحتى مساء غد الثلاثاء، وذلك على خلفية ورود معلومات حول نية شبان فلسطينيين القيام بأعمال شغب في المكان".

 

وأضافت الإذاعة "سيسمح بدخول الحرم للرجال من سن الاربعين وما فوق، أما النساء فلن تفرض أي قيود على دخولهن الحرم".

وأوضحت "أن القرار اتخذ مساء اليوم، خلال جلسة لتقييم الاوضاع الأمنية عقدها قائد شرطة لواء القدس "موشيه ادري"، كما تقرر بمناسبة قرب حلول عيد (الغفران) نشر قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود في شطري مدينة القدس(الشرقي والغربي) وقرب الكنس وفي ازقة البلدة القديمة والمعابر".

وأشارت الإذاعة إلى أنه "سيتم مساء غد الثلاثاء نصب الحواجز على محاور الطرق، في القدس، ومنع السيارات من دخول غربي المدينة حتى مساء بعد غد الاربعاء".

وستغلق الطرق المحيطة بالبلدة القديمة في القدس يومي الخميس والجمعة المقبلين بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك. وسيستمر تواجد قوات الامن بكثافة ولا سيما في محيط البلدة القديمة والحرم القدسي، بحسب الإذاعة ذاتها.

وتبدأ إسرائيل غدا الثلاثاء إحياء يوم الغفران اليهودي الذي يستمر حتى مغيب الشمس يوم الأربعاء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان