رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

4 ملايين سائح زاروا تونس في 2015‎

4 ملايين سائح زاروا تونس في 2015‎

العرب والعالم

سياح فى تونس

4 ملايين سائح زاروا تونس في 2015‎

وكالات 21 سبتمبر 2015 12:57

لم يتجاوز عدد السياح الوافدين على تونس منذ بداية السنة الجارية وحتى العاشر من شهر سبتمبر 2015 أربعة ملايين سائح مسجلاً تراجعا عن نفس الفترة من العام الماضي 2014.

 

وأفادت وزيرة السياحة سلمى اللومي، على هامش لقائها بوفد بلجيكي، بقمّرت، الضاحية الشمالية لتونس العاصمة، أنّ عدد السياح الذي توافدوا على تونس في الفترة الممتدة من الأول من يناير الماضي إلى غاية 10 سبتمبر الجاري نحو 4 ملايين سائح، مقابل نحو 5 ملايين في نفس الفترة من العام الماضي 2014.

 

وبخصوص السياح الأوروبيين، فقد أشارت الوزيرة إلى تسجيل تراجع قارب الخمسين بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بسبب العمليات الإرهابية التي كان لها أسوأ التأثير على القطاع السياحي في مختلف جهات البلاد.
 

وكانت تونس عرضة لعمليتين إرهابيتين كبيرتين، الأولى في الثامن عشر من شهر مارس الماضي، على متحف باردو الأثري، وذهب ضحيتها 22 سائحاً أجنبياً إلى جانب عشرات الجرحى. أما العملية الإرهابية التي استهدفت القطاع السياحي فكانت في السادس والعشرين من يونيو 2015، حيث هوجم السياح في نزل سياحي بمدينة سوسة السياحية، وسقط 39 ضحية، كلهم من السياح الأجانب، ومن بينهم 30 سائحاً بريطانياً.
 

ودعت بريطانيا، بعد أسبوع من هذه العملية الإرهابية مواطنيها إلى مغادرة تونس، خوفاً من عملية إرهابية أخرى.
 

وبرغم الإجراءات الاحتياطية التي اتخذتها الحكومة، فقد تأثر عدد السياح الأوروبيين بما حدث، وببيانات بلدانهم، التي تحثهم على العودة، وإلغاء حجوزاتهم.
 

وبرغم تأثر القطاع السياحي بغياب نصف السياح الأوروبيين تقريباً، فإنّ عدد السياح الجزائريين شهد ارتفاعاً بنسبة 17%، ليتجاوز عددهم المليون حتى العاشر من سبتمبر الجاري.
 

يذكر أنّ سلسلة فنادق بلجيكية “آر آي يو” أوقفت جميع أنشطتها في تونس، بداية الشهر الجاري، وهي التي تنشط في تونس منذ 15 عاماً، وتدير نزلاً سياحية في كل من الحمامات وجربة والمهدية.
 

وسجلت تونس، آخر الأسبوع الماضي، وعلى مدى ثلاثة أيام، وصول نحو 60 من المسؤولين والعاملين في القطاع السياحي في سويسرا، كان في استقبالهم وزير السياحة وبقية مسؤولي السياحة التونسية، في حركة دعم ومساندة لتونس.
 

واكتشف الوفد السويسري حقيقة الوضع في تونس، متعهدين بالعمل على إعادة الحركة السياحية نحو تونس إلى سالف نشاطها.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان