رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مفتي لبنان السابق: اقتحام الأقصى "عمليات إرهابية"

مفتي لبنان السابق: اقتحام الأقصى عمليات إرهابية

العرب والعالم

مفتي لبنان السابق الشيخ محمد قباني

مفتي لبنان السابق: اقتحام الأقصى "عمليات إرهابية"

وكالات 21 سبتمبر 2015 12:06

وصف مفتي لبنان السابق، الشيخ محمد قباني، اقتحامات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين اليهود والشرطة الإسرائيلية بـ"العمليات الإرهابية"، داعيًا إلى "البدء في معركة تحرير القدس".

 

وقال قباني، في بيان، اليوم الإثنين، إن "الدول الكبرى دعمت ولا تزال تدعم الإرهاب الدولي بحق فلسطين، والشعب الفلسطيني منذ إنشائها المستعمرة الإسرائيلية الغربية الإرهابية على أرض فلسطين العربية عام 1948"، بحسب الأناضول.

 

وتابع "تتحمل هذه الدول الكبرى مع إسرائيل، مسؤولية إبادة الشعب الفلسطيني، وإخراجه من وطنه وأرضه".
 

وشدد المفتي السابق على أن "العمليات الإرهابية التي يرتكبها الجنود الإسرائيليون اليوم باقتحامهم المسجد الأقصى وساحاته، وحصاره وقتل المُصلين في حرمه، هي علامات وجوب البداية لمعركة تحرير القدس وكل فلسطين".
 

ودعا جيوش العرب والمسلمين ومجاهديهم إلى "الانخراط في المعركة التاريخية الكبرى"، متسائلًا، "إذا لم يكن هذا اليوم فمتى يكون؟".
 

وأكد المفتي، أنه "لا سبيل لتحرير فلسطين إلا بالجهاد في سبيل الله، كما حرَّرها عمر بن الخطّاب، وصلاح الدين الأَيوبي مِن قبل، وأما استراتيجيات مسايسة العدُو الإسرائيلي الإرهابي فَلن تزيدَنا إلا خسارةً لفِلسطينِنا العربية المحتلة".
 

ومنذ فجر 13 سبتمبر الجاري، تقتحم القوات الإسرائيلية يوميًا المسجد الأقصى وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان