رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النهضة" التونسية تدعو للتظاهر الثلاثاء احتفالا بيوم المرأة

النهضة التونسية تدعو للتظاهر الثلاثاء احتفالا بيوم المرأة

العرب والعالم

مظاهرة بتونس

"النهضة" التونسية تدعو للتظاهر الثلاثاء احتفالا بيوم المرأة

الأناضول 12 أغسطس 2013 16:39

دعا مكتب المرأة والأسرة في حركة النهضة التونسية، قائدة الائتلاف الحاكم بتونس، إلى المشاركة في تظاهرة ثقافية حاشدة غدا الثلاثاء في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس؛ احتفالا باليوم الوطني للمرأة التونسية، تحت شعار"نساء تونس عماد الانتقال الديمقراطي والوحدة الوطنية".

وتحي تونس في 13 أغسطس سنويا "اليوم الوطني للمرأة"، بمناسبة صدور قانون الأحوال الشخصية عام 1956، والتي أقرت مبدأ المساواة بين المرأة والرجل ومنع تعدد الزوجات.

وقالت سمية محفوظ عضو مكتب المرأة والأسرة بحركة النهضة، إنه "سيشارك في تظاهرة الغد عدد من الأحزاب، أبرزها بقية أحزاب الترويكا الحاكمة، وهما "التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات" (ديمقراطي اشتراكي)، و"المؤتمر من أجل الجمهورية" (يساري).

وكان "ائتلاف حرائر تونس" قرر في وقت سابق تنظيم مسيرة شعبية حاشدة، بمساندة "الهيئة الوطنية العليا للإنقاذ الوطني" (تتألف من 29 حزب ومنظمة معارضة)، للاحتفال باليوم الوطني للمرأة ولمساندة اعتصام الرحيل في ساحة باردو بالعاصمة تونس، الذي يطالب بحل المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت).

و"ائتلاف حرائر تونس" مكون من مجموعة من المنظمات النسوية وجمعيات المجتمع المدني، أبرزها جمعية "نساء ديمقراطيات" و"الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان"، و"الاتحاد الوطني للمرأة التونسية".

ويتزامن الاحتفال باليوم الوطني للمرأة التونسية لهذا العام مع وضع سياسي مضطرب في البلاد منذ اغتيال القيادي المعارض محمد البراهمي يوم 25 يوليو الماضي.

ويتواصل أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) بالعاصمة تونس ما يعرف بـ"عتصام الرحيل" من قبل نواب منسحبين من المجلس يطالبون بحله بعد اغتيال البراهمي، وما تلاه من مصرع 8 من عناصر الجيش التونسي على أيدي مسلحين مجهولين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان