رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق على أبواب "الطوارئ" بسبب الكوليرا

العراق على أبواب الطوارئ بسبب الكوليرا

العرب والعالم

ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في العراق

العراق على أبواب "الطوارئ" بسبب الكوليرا

وكالات 20 سبتمبر 2015 23:08

دعا رئيس الكتلة العراقية الحرة النيابية قتيبة الجبوري، يوم أمس الأحد، الحكومة العراقية الى إعلان حالة الطوارئ بسبب تزايد أعداد الإصابات المتزايدة بمرض الكوليرا التي تم تسجيلها في بغداد، واصفاً ذلك بأنه "انتكاسة كبيرة" جاءت في وقت "سيء للغاية".


ونقلت قناة "السومرية نيوز" التلفزيونية العراقية على موقعها الإلكتروني عن الجبوري قوله اليوم إنه "في الوقت الذي اختفى فيه وباء الكوليرا من معظم دول العالم بسبب التطور العلمي الحاصل في مكافحته والقضاء على مسببات انتشاره، يعود هذا الوباء ليضرب بغداد التي هي عاصمة وليست قرى وأرياف"، مشيراً إلى أن "هذه انتكاسة كبيرة لنا كعراقيين جاءت في توقيت سيء للغاية لتضاف الى المشاكل الأمنية والاقتصادية".


وأوضح أن "هذا الوباء القاتل يستدعي من الحكومة إعلان حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات كافة اللازمة لمحاصرته بأسرع وقت ممكن والحد من انتشاره"، مناشداً منظمة الصحة العالمية ورئيس المكتب الإقليمي للمنظمة علاء العلوان والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية "بمساعدة الحكومة العراقية في مكافحة هذا الوباء وتوفير العلاجات اللازمة للمصابين".


وأعلن عضو لجنة الصحة والبيئة بالبرلمان العراقي عبد الهادي السعداوي، اليوم الأحد، تسجيل 41 إصابة بمرض الكوليرا في عموم العراق، موضحاً أن أربع حالات منها لقيت حتفها متأثرة بالمرض.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان