رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحوثي بعد خسائر ميليشياته: التسوية السياسية ممكنة

الحوثي بعد خسائر ميليشياته: التسوية السياسية ممكنة

العرب والعالم

عبد الملك الحوثي

الحوثي بعد خسائر ميليشياته: التسوية السياسية ممكنة

وكالات 20 سبتمبر 2015 21:23

قال عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين باليمن اليوم الأحد إن جماعته لا تزال مستعدة للتسوية السياسية لإنهاء قتال مضى عليه ما يقرب من ستة أشهر، فيما وصل التحالف العربي والقوات الموالية للشرعية في اليمن على أبواب العاصمة صنعاء، في ظل خسائر كبيرة تتكبدها الميليشيات.

وفي أول كلمة تلفزيونية له منذ أن بدأ تحالف عربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن طالب الحوثي اليمنيين بالتظاهر في صنعاء عصر غد الإثنين احتفالاً بالذكرى السنوية الأولى لاستيلاء جماعته على العاصمة اليمنية.


ودعا الحوثي "كل طبقات الشعب اليمني" إلى مواصلة تحركاته لمواجهة التحالف مشيراً إلى أن الحلول السياسية لا تزال ممكنة.


وتوجه وفد من جماعة الحوثي إلى العاصمة العمانية مسقط في وقت سابق اليوم الأحد لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد ضمن جهود التوصل لاتفاق.


وأعلنت الأمم المتحدة الاسبوع الماضي اجراء محادثات سلام في المنطقة لكن حكومة هادي قالت إنها تطالب الحوثيين أولاً بأن يقبلوا علناً قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى انسحاب الجماعة من المدن التي تحتلها منذ العام الماضي والسماح بعودة الحكومة إلى صنعاء.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان