رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"حرائر تونس" يدعم "اعتصام الرحيل"

حرائر تونس يدعم اعتصام الرحيل

العرب والعالم

صورة ارشيفية

"حرائر تونس" يدعم "اعتصام الرحيل"

الأناضول 12 أغسطس 2013 12:38

دعا ائتلاف "حرائر تونس" الأحزاب والجمعيات ومكونات المجتمع المدني إلى مساندة المسيرة  الشعبية التي سينظمها الائتلاف غد الثلاثاء انطلاقا من باب سعدون بالعاصمة تونس نحو ساحة باردو أمام مقر المجلس التأسيسي (البرلمان التونسي المؤقت) دعما لـ"اعتصام الرحيل" المنادي بحل المجلس وإسقاط الحكومة.

 

وتأتي هذه المسيرة بحسب منظميها "إحياء للذكرى 57 من إصدار مجلة الأحوال الشخصية  المعنية بحقوق المرأة التونسية واحتفالا باليوم الوطني للمرأة".

 

وقالت رئيسة جمعية "نساء ديمقراطيات" أحلام بلحاج أثناء مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين بالعاصمة تونس إن "المسيرة تأتي مساندة لاعتصام الرحيل، وتنادي بدولة مدنية ديمقراطية اجتماعية جوهرها الحرية والكرامة والعدالة واحترام حق الاختلاف".

وأضافت أن مسيرة الثلاثاء "لن تكون  مسيّسة ولن ترفع فيها رايات غير راية ائتلاف حرائر تونس"، مشددة على "ضرورة النأي بحقوق المرأة عن كل التجاذبات السياسية".

وبينت بلحاج أن "كل المشاركين في المسيرة شعارهم الدفاع عن حقوق المرأة التونسية، ونحن نرفض أي حكومة تتجاهل حقوق المرأة مهما كان  انتماؤها".

ولفتت إلى أن "المسيرة تأتي لمساندة جميع  نقاط ومطالب اعتصام الرحيل الذي ينادي بحل المجلس الوطني التأسيس والحكومة الحالية".

يذكر أن "ائتلاف حرائر تونس" مكون من مجموعة من المنظمات النسوية وجمعيات المجتمع المدني أبرزها جمعية "نساء ديمقراطيات" و"الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان" و"الاتحاد الوطني للمرأة التونسية".

ويتواصل أمام مقر المجلس التأسيسي بالعاصمة تونس  ما يعرف بـ"اعتصام الرحيل" والذي نفذه النواب المنسحبين من التأسيسي والمطالبين بحله بعد اغتيال القيادي بالتيار الشعبي محمد براهمي في 25 من الشهر الماضي وما تلاه من مصرع 8 من عناصر الجيش التونسي  على يد مسلحين مجهولين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان