رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تنظيم القاعدة يتبنى تفجيرات العراق في عيد الفطر

تنظيم القاعدة يتبنى تفجيرات العراق في عيد الفطر

العرب والعالم

صورة ارشيفية

تنظيم القاعدة يتبنى تفجيرات العراق في عيد الفطر

الأناضول 12 أغسطس 2013 09:39

تبنت جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة مسئوليتها عن التفجيرات التي وقعت في العراق في ثالث أيام عيد الفطر المبارك وأسفرت عن مقتل نحو 60 شخصا وإصابة المئات.

 

وقال التنظيم في بيان نشرته المواقع الجهادية التابعة له اليوم الإثنين: "إن هذه العمليات جاءت ردا على إقدام قوات الحكومة العراقية مؤخراً على حملة أمنية استهدفت المسلمين من أهل السنّة في بغداد وحزامها الغربي والشمالي".

 

وأضاف البيان أن من نتائج هذه الحملة الامنية اعتقال المئات من المسلمين العزّل في هذه المناطق، وابتزاز ذويهم بتلفيق التّهم لهم في المحاكم وتعريضهم للإهانة والتعذيب في سجون الحكومة.

 

ولفت إلى أن "الدولة الإسلامية استنفرت جانباً من الجهد الأمنيّ في بغداد وولاية الجنوب وغيرها لتوصل رسالة سريعة رادعة في ثالث أيّام عيد الفِطر المبارك الى الحكومة العراقية بأنّهم سيدفعون ثمناً غالياً جزاءاً لما تقترفه أيديهم، وأنهم لن يحلموا بالأمن في ليلٍ أو نهارٍ في عيدٍ أو غيره".

وقالت الجماعة في البيان "فلينظر هؤلاء مواطن أقدامهم، وليوقفوا حملات الاعتقال ويكفّوا أذاهم عن عشائر أهل السنّة، أو فليبشروا بالمزيد ممّا يسوؤهم ويعيد إليهم رشدهم بإذن الله وقوته".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان