رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 11 في أعمال عنف بمناطق متفرقة بالعراق

مقتل 11 في أعمال عنف بمناطق متفرقة بالعراق

العرب والعالم

أعمال عنف بالعراق - أرشيف

مقتل 11 في أعمال عنف بمناطق متفرقة بالعراق

وكالات - الأناضول 15 سبتمبر 2015 19:45

قالت مصادر أمنية إن 11 قتيلًا سقطوا اليوم الثلاثاء، في أعمال عنف بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد ومحافظتي واسط جنوبي البلاد وديالى شرقها.

 

وأشار ضابط شرطة برتبة نقيب، أن "ثلاث قنابل محلية الصنع (عبوات ناسفة) انفجرت في مناطق سبع البور وحسينية الراشدية (شمال) والمشتل (شرق)".

وأضاف الضابط الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "الانفجارات أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح"، مرجحًا أن يكون الضحايا من المدنيين نظرًا لوقوع الهجمات في أماكن عامة.

وأفاد أن "الشرطة العراقية عثرت على جثة رجل مجهول الهوية ملقاة قرب مدينة ألعاب السيدية جنوب غربي بغداد"، مبينًا أن الجثة بدت عليها آثار إطلاق النار في الرأس.

وقال مصدر في شرطة محافظة واسط إن "السلطات المحلية أرسلت أربع جثث مجهولة الهوية إلى العاصمة بغداد بهدف إجراء فحص الحمض النووي للتوصل إلى هوية أصحابها".

وأشار المصدر، أن "السلطات المحلية انتشلت الجثث من نهر دجلة بعد أن أبلغ عنها السكان"، مشيرًا أن الجثث كانت عليها آثار إطلاق النار.

ومن جانب آخر قال مصدر في شرطة ديالى، إن عبوة ناسفة انفجرت في قضاء بلدروز شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة مستهدفة معرضًا للسيارات، مضيفًا أن الانفجار أدى إلى مقتل شخصين اثنين وإصابة 7 آخرين بجروح.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

إلا أن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأشهر الأخيرة ببغداد، وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان