رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منظمة التحرير: الاحتلال يستغل انشغال العالم لتقسيم "الأقصى"

منظمة التحرير: الاحتلال يستغل انشغال العالم لتقسيم الأقصى

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

منظمة التحرير: الاحتلال يستغل انشغال العالم لتقسيم "الأقصى"

وكاﻻت 15 سبتمبر 2015 11:26

قالت اللجنة التنفيذية، لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن إسرائيل تستغل انشغال العرب وأوربا ودول العالم، في بعض القضايا، لفرض حقائق جديدة في المسجد الأقصى.

 

وذكرت اللجنة في بيان لها، عقب اجتماع طارئ عقدته لمناقشة التطورات الجارية في المسجد الأقصى أنها لن تقبل بحصول "التقسيم الزماني والمكاني للمسجد"، مضيفة:" هذا خط أحمر لا يمكن تجاوزه، في أي ظرف من الظروف".

 

وقررت اللجنة التنفيذية-حسب البيان-مواصلة "الاتصالات مع جامعة الدول العربية والأردن العضو العربي في مجلس الأمن، ومنظمة التعاون الإسلامي وعدد من الدول الصديقة من أجل دعوة مجلس الأمن لاجتماع عاجل ودعوته لتحمل مسؤولياته وفقاً لقراراته الخاصة حول وضع القدس".
 

 

وطالبت بتشكيل "حكومة وحدة وطنية فلسطينية"، بشكل فوري لإنهاء الانقسام، مضيفة:" إن حماية المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ومواجهة المخططات الإسرائيلية (..) تتطلب منا أن ننهي هذا الانقسام البغيض".
 

وتواصل القوات الإسرائيلية اقتحامها للمسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين المصلين والقوات المقتحمة، أصيب خلالها العشرات من الفلسطينيين.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان