رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوريا.. معركة الزبداني تستنزف قدرات حزب الله

سوريا.. معركة الزبداني تستنزف قدرات حزب الله

العرب والعالم

مقاتلو المعارضة السورية

سوريا.. معركة الزبداني تستنزف قدرات حزب الله

وكالات 14 سبتمبر 2015 22:55

تشير المعطيات على الأرض في مدينة الزبداني السورية، إلى أن مقاتلي المعارضة باتوا يستنزفون قدرات حزب الله اللبناني الذي يشارك بكل قوة إلى جانب قوات حليفه الرئيس بشار الأسد في معركة الزبداني.

 

وتمثل استنزاف المعارضة السورية لقدرات حزب الله، عبر إطالة أمد الحرب لإيقاع أكبر عدد من مقاتلي الحزب، حيث أشارت مواقع إخبارية شيعية معارضة لسياسية حزب الله إلى أن الحزب فقد خلال شهرين 100 مقاتل من قواته في الزبداني.

 


وأورد موقع “جنوبية” الشيعي المعارض لحزب الله اللبناني، أسماء مسلحي حزب الله الذين قتلوا في معركة الزبداني منذ  يوليو الماضي، وحتى 12  سبتمبر الحالي، دون أي نفي رسمي لصحة تلك الأسماء من جانب مسؤولي الحزب الشيعي.


وتشير تقارير صحفية إلى أن خسائر حزب الله اللبناني أكبر من ذلك، لكن الحزب يتكتم على عدد مقاتليه الذين يسقطون في المعارك الدائرة في سوريا.


وقال موقع “كلنا سوريا” المقرب من المعارضة إن عدد مقاتلي حزب الله الذين قتلوا في معركة الزبداني بلغ أكثر من 150 قتيلاً، بالإضافة إلى أضعاف هذا العدد من القتلى في عناصر النظام ومليشيات الدفاع الوطني وغيرهم، بالإضافة لمئات الجرحى الذين سقطوا على مدى الشهرين الماضيين.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان