رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غزة.. "غليان الميدان" بأنحاء القطاع احتجاجًا على أزمة الكهرباء

غزة.. غليان الميدان بأنحاء القطاع احتجاجًا على أزمة الكهرباء

العرب والعالم

مظاهرات غزة احتجاجا على انقطاع الكهرباء

بالصور

غزة.. "غليان الميدان" بأنحاء القطاع احتجاجًا على أزمة الكهرباء

وكالات 14 سبتمبر 2015 22:47

خرج عشرات المواطنون بوسط وجنوب قطاع غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء وتنصل حكومة الوفاق الوطني من مسؤوليتها تجاه مصالح القطاع.

 

وانطلق المواطنون الغاضبون في تظاهرة من داخل مخيم البريج وسط قطاع غزة، وتجمعوا وسط المخيم، وهتفوا هتافات عديدة يحمّلون فيها الشركة وسياستها في التعامل مع الأزمات، مطالبين حكومة الحمدلله للتدخل العاجل وحل الأزمة والوقوف على مسؤولياتها تجاه سكان غزة.
 

 

وحذر أحد المتحدثين في التظاهرة من أنه إن لم تحل الأزمة جذريًا فسيكون هناك فعاليات ومسيرات غاضبة يتحمل عقباها الرئيس عباس وحكومة الحمدلله.
 

وفي ذات السياق، خرجت مسيرة غاضبة ضمت عددًا كبيرًا من المواطنين في مخيم المغازي وسط القطاع، متجهين لفرع شركة الكهرباء في المخيم، مطالبين خلالها بضرورة حل الأزمة بشكل فوري وسريع.

ودعا المواطنين خلال هتافتهم في المسيرة لثورة عامة ضد حكومة الوفاق، وأحرقوا خلالها صور رئيسها الحمدلله، لتنصله عن مسؤولياته تجاه سكان قطاع غزة.
 

من جانبه خرج مواطنون في مدينة رفح جنوبي القطاع محتجين على قلة ساعات وصل الكهرباء التي تصل في معظم الوقت لـثلاث ساعات وأقل، وقاموا بإشعال اطارات في ميدان الشهداء وسط رفح واغلاق الطريق، احتجاجًا على ذلك.

وتجمع ما يزيد عن 400 شخص وسط مدينة رفح وقاموا بإحراق صور رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله، فيما انطلقت مسيرة أخرى من مخيم الشابورة باتجاه ميدان المدينة احتجاجًا على أزمة الكهرباء.
 

فيما قامت قوات الأمن التابعة للشرطة الفلسطينية بفض مسيرةً في مدينة خان يونس بعد أعمال شغب وتكسير من قبل المتظاهرين بميدان "جلال" وسط المدينة.



اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان