رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الألفي: 23 مصابًا و6 وفيات مصرية في سقوط رافعة الحرم

الألفي: 23 مصابًا و6 وفيات مصرية في سقوط رافعة الحرم

العرب والعالم

آثار سقوط رافعة الحرم المكي_ أرشيفية

الألفي: 23 مصابًا و6 وفيات مصرية في سقوط رافعة الحرم

سارة عادل 14 سبتمبر 2015 20:30

قال السفير عادل الألفي، القنصل العام المصري في جدة، إنه حتى الآن بلغ عدد المصريين المتوفين في حادثة سقوط رافعة بالحرم المكي 6حالات، بينها 4 حجاج، ومهندس مقيم وحالة كانت في زيارة عائلية بالمملكة، إضافة إلى 23 مصابًا تتنوع إصاباتهم بين كسور وجحور ويخرجون تباعًا.

وأضاف الألفي في تصريح خاص لـ" لمصر العربية" أن عدد المصريين المصابين الآن 16 مصابًا فقط موزعين على مستشفيات الملك عبد العزيز والملك فيصل، ومستشفى الشفاء.

وأشار الألفي إلى عدم وجود بلاغات لدى السفارة المصرية بخصوص حالات مفقودة.

 

وكانت مصر العربية قد نشرت في وقت سابق أن هناك حاج مصري يبلغ من العمر 62 عاماً فقد أثناء حادث سقوط الرافعة بالحرم المكي فمع تعرض الحرم المكي الشريف الجمعة الماضية .

 وتختلف أعداد المصابين والقتلى مابين تقديرات رسمية وأخرى غير رسمية من شهود عيان، وآخرين نقلوا بالتواتر عمن رأوا، إلا أن وسائل الإعلام قد أغفلت في تعرضها للواقعة للمفقودين تمامًا.

وحصلت"مصر العربية" على صورة من جواز سفر أحد المصريين المفقودين وهو مصطفى عثمان جلاب عمر، بالمعاش، ومن مواليد 1953.

 

وقالت مصادر لمصر العربية، تحفظت على ذكر اسمها، إن عمر فقد في وقت الحادث تقريبا، وإن زوجته الآن متواجدة بمطنقة العزيزية، لكنها لا تعلم أي تفاصييل عن الحادث.

 

وأضافت المصادر إن التحقيقات قد انتهت في حادثة سقوط الرافعة، إلا نتائجها لا تزال سرية حتى اللحظة.

 

في السياق ذاته أعلن الدفاع المدني السعودي عن وفاة 107 وإصابة 238 شخصاً، في الواقعة.

 

 وفي تقرير لإدارة الشؤون الصحية في مكة المكرمة بلغ عدد حالات الإسعاف  416 التي تم علاجها وغادرت 95 حالة، بينما لا تزال 110 حالة منومة في المستشفيات، والوفيات 107 .

 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد بن محمد المنصوري، أنه في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر الجمعة، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة، سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان