رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

32 دولة تدعو البحرين إلى احترام حقوق الإنسان

32 دولة تدعو البحرين إلى احترام حقوق الإنسان

العرب والعالم

مجلس حقوق الإنسان

32 دولة تدعو البحرين إلى احترام حقوق الإنسان

وكالات - أ ف ب 14 سبتمبر 2015 17:00

قدمت سويسرا، اليوم الاثنين، إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إعلانا من 32 بلدا يدعو البحرين الى اتخاذ المزيد من الاجراءات لضمان حقوق الانسان في المملكة الخليجية.

 

وينص الاعلان على ان "اوضاع حقوق الإنسان لا تزال مصدر قلق بالغ بالنسبة لنا" رغم ان هذه الدول ترحب ب"الخطوات الايجابية" التي اتخذتها الحكومة، بما في ذلك تعيين وسيط في وزارة الداخلية، ووحدة خاصة للتحقيق في التهم الموجهة ضد الشرطة، وانشاء لجنة لحقوق المعتقلين والسجناء.

 

واعرب البيان عن القلق ازاء "تقارير حول مضايقات وسجن الذين مارسوا حقهم في التعبير عن رأيهم والتجمع وتكوين الجمعيات السلمية، بما في ذلك المدافعين عن حقوق الانسان".

ويندد النص الذي يحظى خصوصا بدعم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا باحتجاز القاصرين بسبب التظاهر والضمانات غير الكافية لاجراء محاكمات عادلة.

ودعا الموقعون على الاعلان الحكومة البحرينية الى النظر في معلومات تتعلق ب "تعذيب وإساءة معاملة السجناء، والتحقيق في هذه الحالات ومتابعتها".

كما انهم يطلبون السماح بزيارة يقوم بها مقرر الامم المتحدة الخاص حول التعذيب الى البحرين، واصدار تعليمات لقوات الامن تمنع "الاستخدام المفرط للقوة".

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان