رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النواب العراقي" يصوت لصالح حجب المواقع الإباحية

النواب العراقي يصوت لصالح حجب المواقع الإباحية

العرب والعالم

البرلمان العراقي

"النواب العراقي" يصوت لصالح حجب المواقع الإباحية

وكاﻻت 14 سبتمبر 2015 13:42

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، لصالح قرار يلزم وزارة الاتصالات، بحجب المواقع الإباحية، فيما قدم 100 نائب في البرلمان، بطلب لرئاسة مجلس النواب، للبدء بصياغة قانون للخدمة الإلزامية.


وقال النائب عن دولة القانون "عباس البياتي"، "إن مجلس النواب العراقي صوت هذا اليوم بالأغلبية، لصالح قرار يلزم وزارة الاتصالات بحجب المواقع الإباحية الموجودة على شبكة الإنترنت".
 

وكان "عبد الهادي الحكيم" النائب عن "التحالف الوطني" - الذي يمتلك غالبية مقاعد البرلمان - جمع أكثر من 150 توقيعًا لنوابٍ في البرلمان، من أجل حجب المواقع الإباحية.
 

يشار إلى أن جميع المواقع الإلكترونية في العراق أصبحت مفتوحة بعد عام 2003، بعد أن كان نظام الرئيس الراحل "صدام حسين" قد حجب الكثير منها.
 

وعلى صعيد آخر، قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي "نايف الشمري"، أن اللجنة تعمل حاليًا على صياغة قانون للخدمة الإلزامية، مشيرًا أن العراق "بأمس الحاجة لهذا القانون في الوقت الحاضر".
 

وأضاف الشمري أن "قانون الخدمة الإلزامية يزيد من هيبة الدولة خاصة وأن الدستور قد أكدت على هذا الأمر" وفق تعبيره.
 

وأوضح الشمري أن 100 نائب من أعضاء مجلس النواب، قدموا طلب لرئاسة المجلس، من أجل عرض القانون في جلساته، بعد الانتهاء من صياغته.
 

وتم إيقاف الخدمة الإلزامية بالعراق بعد غزو الولايات المتحدة عام 2003 بأمر من الحاكم المدني الأميركي في العراق "بول بريمر".
 

وكانت الخدمة العسكرية الإلزامية تبدأ من سن 18 سنة وتؤجل عن الذين يتابعون تحصيلهم العلمي لحين تخرجهم، كما تنص الفقرة الثانية من المادة التاسعة في الدستور العراقي على ضرورة "تنظيم خدمة العلم بقانون".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان