رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غورماز: حزين لاستمرار إراقة دماء المسلمين في رمضان

غورماز: حزين لاستمرار إراقة دماء المسلمين في رمضان

العرب والعالم

محمد غورماز، وزير الشئون الدينية التركي

غورماز: حزين لاستمرار إراقة دماء المسلمين في رمضان

الأناضول 11 أغسطس 2013 11:29

وجه رئيس الشؤون الدينية التركي محمد غورماز نداء إلى العالم الإسلامي للعودة إلى أجواء السلام، معبرًا عن اعتقاده بأن ذلك من شأنه أن يكون حلا للمشكلات التي يعاني منها العالم الإسلامي.

 

وعبر غورماز عن حزنه لاستمرار إراقة الدماء في العالم الإسلامي خلال رمضان والعيد، قائلا إن ذلك يشير إلى مدى الابتعاد عن رسالة الرحمة التي جاء بها الإسلام، ومذكرا بأن العرب في الجاهلية كانت تحترم الأشهر الحرم.

 

وعبر غورماز عن ارتياحه لاحتفال معظم العالم الإسلامي بعيد الفطر في نفس اليوم، وأشار لكون تركيا وضعت مبدأ جديدًا لتحديد بدايات الشهور العربية، عبر الحسابات الفلكية التي تحدد بدقة الوقت الذي يمكن فيه رؤية الهلال، حيث تعتمد تركيا بداية الشهر في حال أوضحت الحسابات إمكانية رؤية الهلال في أي مكان بالعالم.


وأعلن أن رئاسة الشؤون الدينية بصدد إنشاء مرصد في جبال طوروس، للإسهام في إنهاء الخلاف حول رؤية الهلال في العالم الإسلامي، قائلا إن العمل جار بالتعاون بين الرئاسة والخبراء الفلكيين، لبناء المرصد في مكان بعيد عن التلوث الضوئي للمدن.

 

وأشار غورماز إلى أن جميع مسلمي العالم سيكون بإمكانهم الاستفادة من عمل هذا الرصد، أو الحضور إليه للمشاركة في عملية رصد الهلال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان