رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"إسرائيل" تحيي أعيادها بخنق غزة وانتهاك الضفة والقدس

إسرائيل تحيي أعيادها بخنق غزة وانتهاك الضفة والقدس

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

"إسرائيل" تحيي أعيادها بخنق غزة وانتهاك الضفة والقدس

وكاﻻت 14 سبتمبر 2015 09:29

يُحيي الكيان الإسرائيلي الإثنين "الأعياد اليهودية"، أو رأس السنة العبرية الجديدة، وسط إجراءات مشددة وانتهاكات في كافة المناطق الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والقدس المحتلة.

 

وأغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المعابر مع غزة منذ السبت الماضي، وسيستمر حتى صباح الأربعاء المقبل، مما يفاقم الأزمات الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر.
 

وتوقفت السبت نتيجة هذا الإغلاق محطة كهرباء غزة الرئيسية عن العمل، نتيجة منع إدخال المحروقات والوقود اللازم للمحطة.
 

كما تشهد مدينة القدس المحتلة إجراءات مشددة من قبل سلطات الاحتلال، في محاولة لإحكام سيطرتها على المدينة، فيما تستمر اقتحامات المسجد الأقصى لليوم الثاني، والاعتداء على المصلين والمواطنين، الذين هبوا للدفاع عنه.
 

وكان الأقصى شهد أمس اقتحام ​ لقوات الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء على المعتكفين فيه، وتدمير المصلى القبلي بشكل كبير، بالإضافة إلى إصابة العشرات.
 

وفي الضفة الغربية، صعد الاحتلال ومستوطنيه انتهاكاته بحق المواطنين الفلسطينيين، حيث شهد مخيم مدينة جنين اقتحام لقوات الاحتلال أدت إلى اندلاع مواجهة وإصابة مواطنين، فيما اعتدى مستوطنون على طفل في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
 

كما اقتحمت قوات الاحتلال عشية الأعياد اليهودية مدينة يطا جنوب الخليل في الضفة، واعتقلت مواطنًا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان