رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب سياج غزة

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب سياج غزة

العرب والعالم

صورة ارشيفية

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب سياج غزة

الأناضول 11 أغسطس 2013 09:14

ذكرت الإذاعة الإسرائلية أن الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيا بإطلاق النار عليه قرب السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة مساء أمس السبت.

 

وقال الموقع الإلكتروني لإذاعة صوت إسرائيل: "قتل فلسطيني مساء السبت جراء اطلاق قوة من الجيش النار عليه بعد ان قام باجتياز السياج الامني الفاصل وتوجه نحو قرية علوميم التعاونية".

 

وذكر شهود عيان أن سيارات عسكرية إسرائيلية اقتربت من الشاب بعد إطلاق النار عليه، ثم عادت أدراجها بعد أن تأكدت من مقتله .

 

وتعليقا على الحادث، قال الجيش الاسرائيلي في بيان أصدره في وقت لاحق من فجر اليوم الأحد إن الفلسطيني الذي تم قتله حاول التسلل إلى إسرائيل عبر السياج الأمني.

وأضاف أن قوات من وحدة جولاني لاحظت مساء أمس فلسطينيا يجتاز الجدار الالكتروني في منطقة قريبة من مستوطنة "علوميم" القريبة من حدود قطاع غزة فقاموا بإطلاق عليه النار؛ ما أدى إلى مقتله.

من جانبه قال موقع "ديبكا"، المقرب من الإستخبارات الإسرائيلية، إن "الفلسطيني كان يحمل حزاما ناسفا على جسده، وأن التحقيقات لا زالت قائمة في هذا الجانب".

ولم تؤكد مصادر الجيش هذا النبأ، لكنها اكتفت بالحديث عن فحص ملابسات الحادث.

وفيما لم يصدر رد من أي مسؤول فلسطيني على الحادث سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية حتى صباح الأحد، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن القتيل هو شاب مجهول الهوية في العشرينات من عمره، وأن السلطات الإسرائيلية قامت بتسليمه للجانب الفلسطيني عبر معبر بيت حانون.

وتشهد الحدود الجنوبية لإسرائيل استنفارا أمنيا غير مسبوق بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة في سيناء ومدينة رفح المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان