رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 5 جنود سعوديين بنجران على الحدود مع اليمن

مقتل 5 جنود سعوديين بنجران على الحدود مع اليمن

العرب والعالم

قوات سعودية

مقتل 5 جنود سعوديين بنجران على الحدود مع اليمن

وكاﻻت - الأناضول 13 سبتمبر 2015 20:51

أعلنت قيادة القوات المشتركة(التحالف العربي)، اليوم الأحد، مقتل 5 جنود سعوديين أثناء حمايتهم لحدود المملكة ممن وصفتهم بـ"المتمردين المعتدين"، على الحد الجنوبي بقطاع نجران جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن قيادة القوات المشتركة أنه تم اليوم "استشهاد وكيل الرقيب فهد عبدالله القحطاني من منسوبي القوات البرية، والعريف محمد جبران القحطاني والجندي أول يحي غليص الحدري والجندي سالم عوض القحطاني والجندي علي محمد القحطاني من منسوبي حرس الحدود أثناء أدائهم الواجب حماية لحدود الوطن من المتمردين المعتدين، على الحد الجنوبي بقطاع نجران".
 

يذكر أن تعبير "المتمردين المعتدين" تستخدمه البيانات العسكرية لوصف المسلحين "الحوثيين" الذين يشن عليهم التحالف الذي تقوده السعودية عملية عسكرية منذ أشهر في اليمن.
 

ولم توضح الوكالة أو قيادة التحالف تفاصيل إضافية حول ملابسات مقتل الجنود الخمسة.
 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت الإمارات العربية المتحدة، مقتل أحد جنودها خلال عملية برية شاركت فيها قواتها المسلحة في "مأرب" وسط اليمن، وقالت إنها "حققت خلالها تقدما على الأرض".
 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن القوات المسلحة الإماراتية "شنت عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدما على الأرض في مأرب ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابية في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".
 

وبيّنت أنه "خلال هذه العمليات استشهد أحد جنودنا اثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن".
 

ويعد هذا البيان هو أول تصريح رسمي من قبل إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي التي تقوده السعودية عن بدء عملية برية في اليمن.
 

كما يعد هذا أول قتيل إماراتي يتم الإعلان عن سقوطه خلال العملية البرية التي بدأت في اليمن اليوم.
 

وفي وقت سابق، قال مصدر في "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن معارك غير مسبوقة تدور في محافظة مأرب، منذ صباح اليوم الأحد، بين الجيش الوطني مسنودًا بقوات من التحالف العربي من جهة، وبين المسلحين "الحوثيين" وقوات موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان