رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل جندي إماراتي خلال العملية البرية في "مأرب" اليمنية

مقتل جندي إماراتي خلال العملية البرية في مأرب اليمنية

العرب والعالم

الجيش الإماراتى

مقتل جندي إماراتي خلال العملية البرية في "مأرب" اليمنية

وكاﻻت 13 سبتمبر 2015 20:46

أعلنت الإمارات ، اليوم الأحد، مقتل أحد جنودها خلال عملية برية شاركت فيها قواتها المسلحة في "مأرب" وسط اليمن، وقالت إنها "حققت خلالها تقدما على الأرض".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن القوات المسلحة الإماراتية "شنت عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدما على الأرض في مأرب ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابية في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".
 

وبيّنت أنه "خلال هذه العمليات استشهد أحد جنودنا اثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن".
 

ويعد هذا البيان هو أول تصريح رسمي من قبل إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي التي تقوده السعودية عن بدء عملية برية في اليمن.
 

كما يعد هذا أول قتيل إماراتي يتم الإعلان عن سقوطه خلال العملية البرية التي بدأت في اليمن اليوم.
 

وفي وقت سابق، قال مصدر في "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن معارك غير مسبوقة تدور في محافظة مأرب، منذ صباح اليوم الأحد، بين الجيش الوطني مسنودًا بقوات من التحالف العربي من جهة، وبين المسلحين "الحوثيين" وقوات موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.
 

وأضاف المصدر(رفض ذكر اسمه) للأناضول، في تصريحات عبر الهاتف، أن قوات من التحالف العربي، شاركت اليوم للمرة الأولى في المعركة البرية بمأرب، لمساندة الجيش الوطني، الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، ومقاتلي "المقاومة" في عملية دحر "الحوثيين" من المحافظة الغنية بالنفط.
 

ووفقًا للمصدر نفسه، فإن "المقاومة" و"الجيش الوطني" استطاعوا إحراز تقدم ملموس في عدد من جبهات القتال بالمحافظة، فيما يعمل المسلحون "الحوثيون" على صد الهجوم حتى الساعة 19تغ.
 

وأشار المصدر في "المقاومة" إلى أن معركة اليوم في مأرب، استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة، وتم تبادل القصف المدفعي بين الطرفين، فيما ساندت مروحيات "الأباتشي" التابعة للتحالف القوات البرية بقصف مواقع قوات "الحوثي" و"صالح".
 

وفي 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان