رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

دي ميستورا" يصل القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

دي ميستورا يصل القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

العرب والعالم

دى ميستورا

دي ميستورا" يصل القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

وكاﻻت - الأناضول 13 سبتمبر 2015 16:09

وصل القاهرة، مساء اليوم الأحد، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا "ستيفان دي ميستورا"، للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، المنعقد اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وفقًا لمصدر أمني.

وقال المصدر الأمني "فضَّل عدم ذكر اسمه" إن دي ميستورا، "وصل القاهرة للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة العربية رقم 144على مستوى وزراء الخارجية، الذي انطلقت أعماله صباح اليوم بمقر الجامعة، لبحث مجمل قضايا العمل العربي المشترك الراهنة، سياسيًا، واقتصاديًا، واجتماعيًا، ومشروعات القرارات المرفوعة بشأنها من قبل اجتماعات المندوبين الدائمين على مدى اليومين الماضيين".
 

ومن المنتظر أن يطّلع وزراء الخارجية الحاضرين للاجتماع من "دي ميستورا" على آخر الجهود المبذولة في سبيل إيجاد حل سياسي للأزمة المندلعة في سوريا منذ أكثر من 4 أعوام، بحسب تصريحات لأحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية الثلاثاء الماضي.
 

ويتضمن جدول الأعمال الوزاري العربي (يختتم أعماله في وقت لاحق من مساء اليوم الأحد)، 28 بندًا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك، على رأسها تطورات القضية الفلسطينية، ومستجدات الصراع العربي-الإسرائيلي، وقضية الاستيطان، واستيلاء إسرائيل على المياه العربية، والتنمية في الأراضي المحتلة، وتقرير حول المقاطعة الاقتصادية العربية لإسرائيل، والتحرك العربي للدفع قدمًا بعملية السلام.
 

كما يناقش الوزراء العرب عددًا من البنود تتعلق بالأوضاع في كل من سوريا، وليبيا، والعراق، واليمن، ولبنان، والسودان، والصومال، وجزر القمر، بالإضافة إلى موضوع إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي، وأسلحة الدمار الشامل.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان