رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى نوفمبر المقبل

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى نوفمبر المقبل

العرب والعالم

الساعدى القاذافي

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى نوفمبر المقبل

وكاﻻت 13 سبتمبر 2015 15:34

أجلت محكمة في العاصمة الليبية، الأحد محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي بتهم القتل والمشاركة في القمع الدامي لثورة العام 2011، لـ جلسة الأول نوفمبر المقبل.

وقال عثمان القلاني المتحدث باسم “مؤسسة الاصلاح والتاهيل – الهضبة” التي تشرف على عمل سجن الهضبة حيث قاعة المحكمة لوكالة فرانس برس “حضر الساعدي جلسة محاكمة جديدة اليوم. وبناء على طلب محامي الدفاع، تأجلت المحاكمة الى الاول من نوفمبر 2015″.
 

وأكد مدير مكتب النائب العام في طرابلس الصديق الصور  تأجيل المحاكمة ومثول الساعدي أمام المحكمة في جلسة اليوم التي انعقدت بعيدا عن الاعلام بعدما كان من المقرر أن تعقد غدًا الإثنين.
 

ومنذ تسليمه من قبل النيجر في مارس 2014، يلاحق الساعدي القذافي بتهمة التورط في القمع الدموي للانتفاضة. كما أنه متهم بقتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس في العام 2005.
 

ويقبع الساعدي القذافي ومسؤولون آخرون من النظام الليبي السابق في سجن الهضبة (الحدباء) الذي يخضع لمراقبة مشددة وسط طرابلس.
 

وفي اغسطس الماضي، انتشر على الانترنت شريط فيديو يظهر تعرض الساعدي للضرب في السجن.
 

وسبق وأن حكمت محكمة في طرابلس في وليو على سيف الاسلام، النجل الاخر لمعمر القذافي، ومسؤولين في النظام السابق بالاعدام بالرصاص، بينما حكمت على مسؤولين اخرين بالسجن.
 

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى أمنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة مجموعات مسلحة بعضها اسلامية تحت مسمى “فجر ليبيا”.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان