رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراقيون يودعون عيد الفطر بسلسلة انفجارات خلفت 59 قتيلاً

العراقيون يودعون عيد الفطر بسلسلة انفجارات خلفت 59 قتيلاً

الأناضول 10 أغسطس 2013 19:05

ودع العراقيون عيد الفطر المبارك الذي تنتهي آخر أيامه اليوم بالعراق بسلسلة انفجارات ضربت محافظات عراقية اليوم السبت، وخلفت 59 قتيلًا وأكثر من 200 جريحا، بحسب إحصائية أعدتها مراسلة الأناضول اعتمادًا على مصادر أمنية وطبية.

 

ووقع الانفجار الأول بعبوة ناسفة تركت قرب متنزه عائلي في قضاء المدائن جنوبي شرق بغداد واسفرت عن مقتل شخصين واصابة ستة اخرين بجراح تم نقلهم جميعا الى المستشفى.

 

وتلاه انفجار بسيارة مفخخة قرب مستشفى الكاظمية العام امام مطعم البيك في منطقة الكاظمية شمالي بغداد مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة ١٤ آخرين بجراح تم نقلهم جميعًا إلى المستشفى لتلقي العلاج مع خسائر مادية بالمطعم والمباني المحيطة بمكان الحادث.

 

ووقع الانفجار الثالث بسيارة مفخخة قرب سوق شلال، في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 21 آخرين بجراح.

 

أما الانفجار الرابع فوقع بسيارة مفخخة في مرآب للسيارات بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، مما تسبب بمقتل١١ شخصًا وإصابة ١٨ آخرين بجراح تم نقلهم الى المستشفى كما اسفر الانفجار ايضا عن حرق تسع سيارات.

 

ووقع الانفجار الخامس بسيارة مفخخة انفجرت في منطقة جسر ديالى جنوبي العاصمة ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة ٢٦ آخرين بجراح.

 

أما الانفجار السادس فقد وقع بعبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق التجاري في حي الجهاد غربي بغداد ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة ستة آخرين بجروح.

 

وقتل ٣ أشخاص وأصيب تسعة ىخرين في الانفجار السابع الذي وقع بسيارة مفخخة قرب منتزه عائلي  بحي العامل جنوبي بغداد.

 

أما الانفجار الثامن فقد بمنطقة السيدية جنوبي بغداد وقع بسيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق، انفجرت واسفرت عن مقتل ثلاث مدنيين، وإصابة ١٩ آخرين بجراح.

 

والانفجار التاسع وقع بمنطقة ابودشير جنوب بغداد بسيارة مفخخة انفجرت على جانب الطريق وأسفرت عن مقتل مدنيين اثنين  وإصابة ١١ آخرين بجراح تم نقلهم جميعًا للمستشفى لتلقي العلاج.

 

أما الانفجار العاشر فقد وقع بسيارة مفخخة في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد ما أدى إلى مقتل مدني إاصابة تسعة آخرين بجراح.

 

والانفجار الحادي عشر وقع بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على حسينية الثقلين بقضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، ما أسفر الهجوم عن مقتل 9 وإصابة 49 آخرين بجروح بالإضافة إلى تدمير عدد من المنازل وإلحاق أضرار مادية بمنازل أخرى.

 

والانفجارات الثاني والثالث والرابع عشر وقعوا في مدينة الناصرية جنوبي العراق بانفجار ثلاث سيارات مفخخة بمناطق متفرقة من المدينة ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة ٢٠ اخرين بجراح في حصيلة أولية.

 

والانفجار السادس عشر وقع بسيارة مفخخة بقضاء المسيب شمال الحلة جنوب بغداد ما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجراح.

 

والانفجار السابع عشر وقع جنوب شرقي الفلوجة في الرمادي غربي العراق بعبوة لاصقة على سيارة مدنية ما أسفر عن مقتل مدني وجرح مدني آخر كان في السيارة.

 

والانفجارين الثامن والتاسع عشر وقعا بمدينة كربلاء جنوب غربي العراق بسيارتين مفخختين انفجرتا بالتعاقب قرب مجمع تجاري في منطقة سيف سعد في كربلاء، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح.

 

أما الانفجار العشرون فقد وقع في مدينة كركوك بشمال العراق، حيث قتل مهندس في وزارة النفط العراقية قتل وأصيب 9 مدنيين آخرين بهجوم بسيارة مفخخة استهدفت منزله في أحد أحياء المدينة مساء اليوم السبت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان