رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. للمرة الأولى قوات الاحتلال تطرد "حراس الأقصى"

فيديو.. للمرة الأولى قوات الاحتلال تطرد حراس الأقصى

العرب والعالم

صورة من الفيديو

فيديو.. للمرة الأولى قوات الاحتلال تطرد "حراس الأقصى"

وكالات 13 سبتمبر 2015 08:42

أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن عدداً من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بجراح بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك، وسط اقتحام عشرات المتطرفين المستوطنين لساحاته وأداء طقوس دينية فيه.


وأفادت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية أن العشرات من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، اقتحمت ساحات المسجد الأقصى وحاصرت المرابطين في المصلى القبلي، قبل أن تقوم بإطلاق عشرات قنابل الغاز والصوت داخله.

وأشار شهود عيان إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت من المصلى القبلي، بعد أن أمطرته قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الصوت والغاز.

وفي السياق ذاته اقتحم عشرات المتطرفين المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بجولات استفزازية في ساحاته وسط دعوات من جمعيات استيطانية، لحملات اقتحام واسعة اليوم عشية رأس السنة العبرية.

وتزعم وزير الزراعة الحالي والاستيطان السابق في حكومة الاحتلال اوري ارئيل عصابات المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، وقام بجولات استفزازية داخل ساحات المسجد وسط حرسة شرطية مشددة.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، أنهت قوات الاحتلال الإسرائيلي السيادة الأردنية على المسجد الأقصى المبارك، وقامت بطرد حراس دائرة الأوقاف الإسلامية التابعين لها خارج ساحات المسجد وقامت باعتقال عدد منهم.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على الحارسين فادي بكير وصالح الرفاعي، خلال عملية طردهما من المسجد الأقصى المبارك، فيما قامت باعتقال الحارس حازم الصالحي واقتادته لجهة مجهولة خارج المسجد.

وتشهد أبواب المسجد الأقصى المبارك لا سيما بابا المجلس وحطه صدامات عنيفة بين موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وقوات الاحتلال، التي تمنعهم من دخول المسجد وتقوم بالاعتداء عليهم وعلى طلبة مصاطب العلم.

شاهد الفيديو


 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان