رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو ردينة : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام اقتحام إسرائيل للأقصى

أبو ردينة : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام اقتحام إسرائيل للأقصى

العرب والعالم

الاحتلال يقتحم الاقصى

أبو ردينة : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام اقتحام إسرائيل للأقصى

وكالات 13 سبتمبر 2015 07:13

دعا الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف محاولاتها المستمرة لتهويد المسجد الأقصى.

وقال أبو ردينة ـ في تصريح خاص لقناة ( سكاي نيوز) اليوم الأحد ـ “يجب أن يكون معروفا لدى إسرائيل والولايات المتحدة التي تدعمها بشكل غير معقول أن الحرم القدسي والمقدسات خطوط حمراء “عربية وإسلامية ومسيحية ” لا يمكن التساهل بشأنها”.

وحمل أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية مسئولية وقف هذه الاقتحامات والإجراءات التصعيدية الخطيرة ، موضحا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أجرى اتصالات خلال الاسبوع الماضي مع الجانب الأردني والمغربي ومنظمة التعاون الإسلامية لمواجهة هجمة التهويد التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

وأضاف الناطق الفلسطيني أن انعكاسات هذه التصرفات الخطيرة لن تكون على الساحة الفلسطينية فحسب بل العربية والإسلامية والدولية ، مؤكدا أن الرئاسة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الحملة الإسرائيلية.

وكان المسجد الأقصى قد شهد صباح اليوم صدامات بين المرابطين داخله وقوات الاحتلال ، فيما أطلقت الأخيرة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

ودعت منظمات الهيكل المزعوم أمس لاقتحام المسجد الأقصى المبارك بذريعة اقتراب موعد بدء الأعياد اليهودية ، فيما منعت سلطات الاحتلال دخول الرجال إلى المسجد الأقصى إلا بتسليم هوياتهم الشخصية لجنود الاحتلال على أبواب المسجد.

ويشهد الأقصى منذ أسابيع تصعيدا من قبل الاحتلال تجاه المرابطين والمرابطات وحراس الأقصى.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان