رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أطراف الحوار الليبي تتسلم النسخة المعدلة من الاتفاق

أطراف الحوار الليبي تتسلم النسخة المعدلة من الاتفاق

العرب والعالم

أطراف الحوار الليبي

أطراف الحوار الليبي تتسلم النسخة المعدلة من الاتفاق

وكاﻻت 13 سبتمبر 2015 00:52

قال عضو مستقل في الحوار الوطني الليبي، إن الوفود المشاركة في الحوار بالصخيرات قرب العاصمة المغربية الرباط، ستتسلم في وقت لاحق الليلة نسخة معدلة للاتفاق الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى في يوليو الماضي.

 

وفي تصريحات للصحافة، ليلة السبت/ الأحد بالصخيرات، قال “الشريف الوافي” العضو المستقل في الحوار الوطني الليبي، إنه “سيتم الليلة تعديل في نص المسودة، ولا يزال هناك مشكل في موضوع المجلس الأعلى للدولة، ولايزال النقاش جاريا في هذا الأمر”.
 

 

وأضاف “الوافي” أنه ستعدل المسودة الليلة، وستذهب بها أطراف الحوار إلى قواعدهم في ليبيا، وبعد 48 ساعة سيبدأون في النقاش من جديد.

ويسعى المبعوث الأممي إلى ليبيا “برناندينو ليون”، إلى التوصل لاتفاق على شخصية تتولى رئاسة حكومة وحدة وطنية، ما يفضي إلى مناقشة بنود وثيقة الاتفاق السياسي الأخرى، المتعلقة بالتدابير الأمنية، وتكوين مجلس أعلى للدولة، وآليات لاختيار من سيتولى المناصب السياسية.
 

ووقعت أطراف ليبية، من بينها مجلس النواب، وعمداء مجالس بلدية، أبرزهم المجلس البلدي في مصراتة، بالأحرف الأولى، وثيقة الاتفاق السياسي بالصخيرات المغربية، في يوليو الماضي، غير أن المؤتمر الوطني العام في طرابلس، اعترض على مضمونها، وطالب بتعديلات على نصها.
 

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس (غرب).

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان