رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

22 دولة عربية وإسلامية خذلت الفلسطينين في الأمم المتحدة

22 دولة عربية وإسلامية خذلت الفلسطينين في الأمم المتحدة

العرب والعالم

صائب عريقات

22 دولة عربية وإسلامية خذلت الفلسطينين في الأمم المتحدة

وكاﻻت 12 سبتمبر 2015 23:13

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن تصويت العالم لصالح رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة، رسالة بأن السلام والاستقرار في المنطقة لن يتم إلا بتجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقال عريقات في تصريحات صحفية:” العالم يريد إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وأن تكون فلسطين حرة ودولة كاملة الاستقلال، وها هو قد صوت لدحر الاستيطان والاحتلال، وصوت للحرية والاستقلال والسلام.

 

وأشار عريقات إلى أن جميع دول الاتحاد الأوروبي تؤيد قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لافتاً إلى امتناع دول عن التصويت، مستدركا بقوله :” ولا دولة في الإتحاد الأوروبي صوتت ضد رفع العلم، معرباً عن أسفه حيال غياب 22 دولة إسلامية من بينها دولة عربية عن التصويت”، مضيفاً :” كان يجب أن يكون لدينا 141 صوتاً.
 

وأكد عريقات على ضرورة تغيير موقف الدول التي امتنعت عن التصويت والوقوف مع الشعب الفلسطيني من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.
 

وحول لقائه مع  عدد من الدبلوماسيين الأجانب في فلسطين، قال عريقات: اللقاء ركز على إجراءات حكومة دولة الاحتلال، والتقارير التي تشير إلى الزيادة في النشاطات الاستيطانية والتي ارتفعت بنسبة 54% خلال العام الحالي.
 

وحول أسباب تأجيل عقد المجلس الوطني، أوضح عريقات أن الهدف من التأجيل اعطاء المشاورات والتحضيرات فرصة اضافية لضمان المشاركة، وأن يكون مدخلا لوحدتنا الوطنية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان