رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 8 وإصابة 22 في هجمات بالعراق

مقتل 8 وإصابة 22 في هجمات بالعراق

العرب والعالم

تفجير - أرشيف

مقتل 8 وإصابة 22 في هجمات بالعراق

وكاﻻت - الأناضول 12 سبتمبر 2015 19:49

قتل 8 أشخاص، وأصيب 22 آخرون، السبت، في هجمات وتفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية، بغداد، ومحافظة ديالى ، بحسب مصدرين أمنيين، فيما أقدم تنظيم "داعش"، على إعدام صحفي في مدينة الموصل.

وقال ضابط شرطة، برتبة نقيب "إن مسلحين مجهولين، ألقوا قنبلة يدوية على دورية للشرطة الاتحادية، أثناء مرورها في منطقة حي العريفية، في منطقة جسر ديالى، جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة، واصابة 3 آخرين بجروح.

وذكر ضابط الشرطة، أن 4 قنابل محلية الصنع (عبوات ناسفة)، انفجرت في مناطق الأعظمية، وقضاء الطارمية ، والمشتل، وقرب معرض بغداد الدولي.

وأوضح المصدر، أن الانفجارات أدت إلى مقتل 5 أشخاص، وإصابة 19 آخرين بجروح، مرجحًا أن يكون الضحايا من المدنيين، نتيجة وقوع التفجيرات في أماكن عامة.

وفي محافظة ديالى، قال مصدر من الشرطة المحلية ، إن ضابطين من الشرطة، أحدهما برتبة عقيد، والآخر برتبة مقدم، قتلا في هجوم لمسلحين مجهولين، استهدف سيارة تقلهما قرب الجسر الحديدي، في منطقة شفته، وسط بعقوبة، مركز محافظة ديالى.

ومن جانب آخر، أفاد المرصد العراقي للحريات الصحفية (تابع لنقابة الصحفيين العراقيين)، أن تنظيم "داعش"، أعدم يحيى عبد حمد، مدير إذاعة الرشيد في الموصل، شمال البلاد، بعد خطفه من منزله وسط المدينة.

وقال ممثل المرصد في الموصل، دانيال قاسم، في بيان، إن "مجموعة عناصر من "داعش"، داهمت فجر اليوم، منزل حمد، دون إبلاغ أسرته بسبب القبض عليه".

وأضاف البيان، أن "أسرة الزميل حمد، فوجئت عند الساعة التاسعة صباحًا، بعودة المجموعة المسلحة، التي قامت بسرقة أجهزة الحاسوب من المنزل، وبعض المحتويات والأغراض ومصوغات ذهبية، وأبلغت العائلة بالحضور إلى مكان محدد لاستلام الجثة، وأبلغوهم بمنعهم من إقامة مراسم عزاء، وإلا سيتعرضون إلى عقوبات صارمة ومشددة".

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان