رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 11 حوثيًا في غارات للتحالف باليمن

مقتل 11 حوثيًا في غارات للتحالف باليمن

العرب والعالم

طيران التحالف العربي - أرشيف

مقتل 11 حوثيًا في غارات للتحالف باليمن

وكاﻻت 12 سبتمبر 2015 18:30

لقي 11 عنصرًا من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مصرعهم مساء السبت، فيما جُرح آخرون، إثر سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية على تجمعاتهم، في شعاب جبال "العوهل"، الواقعة ما بين منطقتي "حريب"، و"بيحان" بمحافظة شبوة ، بحسب شهود عيان.

وقال يوسف أحمد العقيلي، من أبناء المنطقة ، "الغارات خلفت مقتل قرابة 11 عنصرًا من المسلحين الحوثيين، وجرح آخرين، إضافة لتدمير عدد من آلياتهم العسكرية، التي شوهدت وهي تحترق".

ولفت العقيلي أن استهداف مقاتلات التحالف، لتجمعات المسلحين الحوثيين، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في شعاب جبال "العوهل" الوعرة الواقعة شرق مدينة حريب، جاء بعد أن فروا إليها قادمين من معسكر "نجد مرقد" المجاور، والذي يتعرض لغارات مستمرة بين الحين والآخر.

وذكر العقيلي، إن "طائرات بدون طيار، وأخرى يعتقد إنها طائرات رصد، شوهدت نوعيتها لأول مرّة تحلق بشكل مستمر في مناطق حريب، وبيحان، وعسيلان، التي ما زال مسلحو الحوثي وصالح يسيطرون على أجزاء واسعة منها، وهي مناطق تجاور من الناحية الشرقية معسكر صافر، الذي بداخله تجمعات لقوات التحالف العربي، في ظل الحديث عن بدء معركة وشيكة ضد المسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، وبعض المدن اليمنية الرئيسية، منذ سبتمبر2014".

يذكر أن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، قد صعد من غاراته الجوية على تجمعات وأماكن، يسيطر عليها مسلحو الحوثي وصالح، في المناطق المذكورة وبشكل ملحوظ، خلف مقتل عدد منهم، وتدمير عتاد عسكري يسيطرون عليه.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان