رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول ب"الأونروا": أطراف دولية تسعى لتصفية الوكالة

مسؤول بالأونروا: أطراف دولية تسعى لتصفية الوكالة

العرب والعالم

طفل يمر جانب جدارية للأنروا - أرشيف

مسؤول ب"الأونروا": أطراف دولية تسعى لتصفية الوكالة

وكاﻻت 12 سبتمبر 2015 16:40

كشف مسؤول كبير في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الأردن عن سعي أطراف دولية لتصفية الوكالة تحت ذريعة عدم حياديتها.

وأضاف المسئول،بأن أطرافاً دولية أخرى تطالب بتصفية الوكالة بزعم عدم الحاجة إليها الآن وأنها أرهقت موازناتها عبر 65 عاماً منذ تأسيسها.

ويرى أن الواقع يشير إلى أن "الأحداث الجارية في الإقليم العربي، وما أوجدته من قضايا لجوء إنسانية أخرى، قد خففت الاهتمام بالوكالة".

وأوضح أن مستقبل "الأونروا"، تلفه الضبابية في السنوات القليلة المقبلة بسبب ظل هذة المساعي التي تريد دفنها والأزمة المالية الخانقة التي تمر بها حالياً.

ونتيجة لهذة المخاوف والظروف أوضح المسؤول بأن "الأونروا" لجأت إلى التفكير بمعالجة أزمتها المالية بنفسها من خلال مراجعة معايير استحقاق الخدمات المقدمة للاجئين المسجلين من أجل تخفيض الخدمات على غير المستحقين.

وتقدم "الاونروا" خدماتها للاجئين المسجلين لديها في الأردن، والبالغ عددهم حوالي 2,2 مليون لاجيء، من إجمالي زهاء 5 ملايين لاجئ فلسطيني، في مناطق عملياتها الخمس.

وتوقع المسؤول بأن تواجه الوكالة عجز مالي للعام القادم بقيمة 136 مليون دولار أمريكي.

وكادت الأزمة المالية الأخيرة أن تعصف بمستقبل نحو 120 ألف طالب وطالبة، من إجمالي 500 ألف، بالبقاء خارج مقاعد الدراسة لولا تدخل بعض الدول العربية وخاصة الإمارات والسعودية والكويت والتي اسهمت تبرعاتها السخية في سد عجز موازنة الوكالة للعام الحالي.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان