رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الخميس 25 أبريل 2019 م | 19 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

البيشمركة تطرد تنظيم "داعش" من 9 قرى شمالي العراق

البيشمركة تطرد تنظيم داعش من 9 قرى شمالي العراق

العرب والعالم

قوات البشمركة

البيشمركة تطرد تنظيم "داعش" من 9 قرى شمالي العراق

وكالات 12 سبتمبر 2015 01:07

طردت القوات الكردية "البيشمركة" بمؤازرة جوية من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" من 9 قرى شمال العراق كان التنظيم يسيطر عليها.

وأعلن مجلس أمن إقليم كردستان العراق ذي الحكم الذاتي في بيان الجمعة 11 سبتمبر/أيلول أن الهجوم بدأ عند الفجر على جبهتين في محافظة كركوك الشمالية، وبحلول العصر كانت قوات البيشمركة قد سيطرت على منطقة تتجاوز مساحتها 150 كيلومترا مربعا.

وقال القيادي في القوات الكردية ريبوار حسن إن "قوات البشمركة شنت صباح اليوم الجمعة هجوما مباغتا على بعض القرى جنوب كركوك، والتي تخضع لسيطرة داعش"، مبينا أن "الهجوم نفذ من ثلاثة محاور طوقت بلدة داقوق والقرى التي تضمها، والقوات اخترقت خطوط داعش الأولى، وفاجأته بقوة غير متوقعة".

وأضاف: "جرى الهجوم بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي الذي يتسلم الإحداثيات مباشرة من قوات البيشمركة لتنفيذ ضرباته". 

واستبق التحالف الدولي الهجوم البري بشن سلسلة غارات جوية على مواقع المتطرفين.

هذا وتضاربت الأنباء حول حصيلة القتلى في المعارك، فبينما أكد مجلس الإقليم في بيانه مقتل ما لا يقل عن 40 مسلحا في الهجوم بمنطقة داقوق على بعد نحو 175 كيلومترا شمالي العاصمة العراقية بغداد وقال مقاتلون أكراد شاركوا في المعركة ذاتها إن 8 من نحو 1500 من المسلحين قتلوا، ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني في محافظة كركوك قوله إن 76 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" سقطوا بين قتيل وجريح بالإضافة إلى ثلاثة عناصر من البيشمركة وأصيب 20 آخرون بينهم سكرتير الحزب الشيوعي الكردستاني

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان