رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

50 فلسطينيا قتلوا في سوريا الشهر الماضي

50 فلسطينيا قتلوا في سوريا الشهر الماضي

العرب والعالم

صورة ارشيفية

مجموعة حقوقية:

50 فلسطينيا قتلوا في سوريا الشهر الماضي

أ ش أ 09 أغسطس 2013 11:56

أكدت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا " أن شهر يوليو المنصرم، شهد تصاعدا في الهجمة على المخيمات الفلسطينية في سورية ما أسفر عن سقوط أكثر من 50 ضحية من مخيم اليرموك وعدد كبير من الجرحى بينهم نساء وأطفال.

 

وقالت المجموعة في بيان صحفي نشر في غزة صباح اليوم إنه لوحظ في شهر يوليو اشتداد القصف وسقوط عدد كبير من القذائف على المخيمات وإن هناك محاولة لاقتحام عدد من المخيمات كاليرموك والسيدة زينب والحسينية من قبل الجيش النظامي.

 

وعبرت عن قلقها جراء تزايد حالة الأرق والخوف لدى أهالي المخيمات، وكيفية تأمين رغيف الخبز لأولادهم في ظل تردي أوضاعهم الاقتصادية وغلاء الأسعار وانتشار البطالة وذلك بسبب تأثير انعكاسات الحرب الدائرة عليهم.

 

وأوضحت المجموعة أن عددا من الناشطين داخل المخيم من قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وجميع الفصائل والمؤسسات والمنظمات الدولية والصليب الأحمر ، طالبوا بضرورة إرسال لجنة تحقيق دولية إلى مخيم اليرموك للتأكد من طبيعة هذه الغازات التي سببت عوارض صحية غير مسبوقة.

ويقيم نحو نصف مليون فلسطيني في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك، جنوب دمشق، الذي لم يسلم من المعارك التي تجتاح سوريا بين قوات الجيش السوري والمعارضة المسلحة.وترصد إحصائيات فلسطينية مقتل أكثر من ألف و300 لاجئ فلسطيني في سورية منذ بدء الاحتجاجات في مارس 2011 .

وطرحت منظمة التحرير الفلسطينية مؤخرا مبادرة تستهدف تحييد المخيمات الفلسطينية وعدم الزج بالفلسطينيين والمخيمات الفلسطينية في تطورات الأزمة السورية من خلال تحييدها والحفاظ على المخيمات بيئة آمنة تحتضن سكانها من فلسطينيين وسوريين خالية من السلاح والمسلحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان