رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إدانة حاخام إسرائيلي بالتحرش بقاصر

إدانة حاخام إسرائيلي بالتحرش بقاصر

العرب والعالم

حاخام اسرائيلي-ارشيف

بعد مواقفه المتشددة ضد المثلية..

إدانة حاخام إسرائيلي بالتحرش بقاصر

مصر العربية- وكالات 09 أغسطس 2013 09:26

أدانت محكمة في القدس، أحد أشهر الحاخامات وأكثرهم نفوذا سياسيا في إسرائيل، بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصر، في قضية أثارت غضبا في المجتمع الإسرائيلي.

 
ونقل موقع "سكاي نيوز" أن مصادر قضائية قالت إن المحكمة أدانت الحاخام موردخاي أيلون البالغ من العمر 53 عاما، بإجبار شاب صغير في عام 2005 على الجلوس في حضنه، وقام بمداعبته بطريقة "غير لائقة".
 
وأيلون الذي أصر على براءته، واحد من أهم الشخصيات في التيار الديني القومي في إسرائيل، وشغل في السابق منصب حاخام مدرسة حائط المبكى الدينية في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.
 
ويعد الحاخام، الذي اتخذ في السابق مواقف متشددة ضد المثلية الجنسية، أحد الشخصيات الأكثر تأثيرا في التيار الصهيوني الديني، وهو تيار هام للغاية بين المستوطنين ويميزهم عن المتدينين المتشددين.
 
وأثارت تلك القضية الجدل بشأن نفوذ رجال الدين أصحاب الشخصيات الجذابة على الشبان الذين يخضعون لرعايتهم، فضلا عن تساؤلات بشأن إلى أي مدى ينبغي للمجتمعات الدينية تنظيم شئونها الخاصة دون مشاركة السلطات العلمانية للدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان